اعتصام "إسقاط الأحكام العرفية" أمام محكمة أمن اللدولة

اعتصام "إسقاط الأحكام العرفية" أمام محكمة أمن اللدولة
الرابط المختصر

انطلقت مسيرة بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد حمزة بن عبد المطلب في منطقة ماركا الشمالية، وصولا إلى محكمة أمن الدولة لتنفيذ اعتصام تحت شعار "إسقاط الأحكام العرفية"، للمطالبة بالإفراج عن كافة المعتقلين.

وفور خروج المئات من المشاركين من الحراكات الشعبية والشبابية وأهالي المعتقلين، تواجد عدد من تجمع الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن، حيث وقعت اعتداءات على المشاركين بالضرب أو  إطلاق الشتائم، فيما قامت قوات الأمن بمحاولة الفصل بين الجانبين.

وردد المشاركون هتافات منها: الحرية للأحرار..يا حرية وينك وينك أمن الدولة بيني وبينك..يسقط رأس الاخطبوط.. تسقط تسقط أمن الدولة...

كما طالبوا بتحقيق المطالب الإصلاحية، منددين بمحكمة أمن الدولة التي وصفوها بـ”الساقطة دستوريا وشعبيا”، إضافة إلى المطالبة بإسقاط قرار رفع الأسعار.

وأكد الناشط في حراك حي الطفايلة اسامة ربيحات لـ"عمان نت" ان الحراك مستمر ولن تثنينا الاعتقالات والقمع حتى استراداد الوطن ومؤسساته و سلطاته وتحقيق مبدأ الشعب مصدر السلطات .

 وقال الناشط معين الحراسيس في كلمة له بالمسيرة"أن الاردن يشهد حالة من الاحكام العرفية التي لا تمس للديمقراطية بصلة لحماية نهج الفساد المستشري في البلاد ".

كما دعا المنظمون في نهاية المسيرة الى فعالية تأبين قيس العمري في دير يوسف في اربد عصر الغد والى سلسلة بشرية في جبل النصر بعد صلاة المغرب غداً.

فيما قام شباب الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن بتمزيق وتكسير عدد من يافطات الحراكات الشبابية والشعبية بعد مغادرتهم مكان المسيرة .

أضف تعليقك