استمرار تعلُّم الطلبة من الصف 4 حتى 11 إلكترونيا عن بُعد لمدة أسبوعين إضافيين

وسيصبح هناك تفاعل بين الطالب والمعلم اعتباراً من نهاية أو بداية الأسبوع القادم
وسيصبح هناك تفاعل بين الطالب والمعلم اعتباراً من نهاية أو بداية الأسبوع القادم
الرابط المختصر

أعلن وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي، الأربعاء، عن استمرار تعلُّم الطلبة في الصفوف من الرابع إلى الحادي عشر إلكترونيًا عن بُعد لمدة أسبوعين إضافيين، حتى 16 تشرين الأول/أكتوبر 2020، واستمرار دوام الإدارات المدرسية والمعلمين والكوادر الإدارية في المدارس؛ لمتابعة دوام الطلبة عن بُعد.

وأشار إلى استمرار التعليم عن بُعد/ التعليم الإلكتروني عبر منصَّة "درسك" وقنوات التلفزيون الأردني، مُعزِّزًا وداعمًا، وبديلًا في حال تعليق دوام الطلبة.

وذكر الوزير أن وزارة التربية تستمر بمراقبة مدى الالتزام بتنفيذ البروتوكول، من حيث لبس الكمامات والتباعد، وإيقاف بعض العمليات المدرسية، وإجراءات النظافة والتعقيم، وتنظيم دخول الطلبة وخروجهم بتباعد، والحافلات المدرسية.

وأكد النعيمي على "عدم التهاون مطلقًا إزاء أي إخلال أو عدم إيفاء بهذه الشروط، مع الاستمرار في سياسة تعليق دوام أي مدرسة والتحوُّل الكامل للتعلم عن بُعد، عند ظهور أي إصابة في المدرسة".

"ستُباشر الوزارة، وبموجب أوامر الدفاع بإيقاع الغرامات، وإغلاق المدارس غير الملتزمة بالبروتوكول الصحي"، وفق الوزير الذي أشار إلى مراجعة هذه السياسة وتعديلها، أو الاستمرار بها، أو التوسُّع في عودة صفوف أخرى، في ضوء تطورات الوضع الوبائي، وبالتنسيق مع الجهات المختصة.

أضف تعليقك