استبانه لدراسة واقع وطموحات الشباب بالمملكة

الرابط المختصر

باشر اليوم الاثنين المجلس الأعلى للشباب والصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية ومشروع تطوير قطاع الشباب في الأردن بالتشاركية مع دائرة الاحصاءات العامة توزيع استبانات لدراسة واقع وطموحات الشباب في المملكة.

وتأتي دراسة واقع وطموحات الشباب في المملكة في اطار عملية اعداد وبناء المرحلة الثانية للاستراتيجية الوطنية للشباب للسنوات الخمس 2010-2015 .

وقال مديرعام الصندوق الوطني لدعم الحركة الشبابية والرياضية عبد الرحمن العرموطي الذي يتولى ادارة مشروع تطوير قطاع الشباب أن الاستبيان سيوجه إلى عينة واسعة تشمل نحو 30 ألف شاب وشابة ، 18 ألفا منهم من المشاركين في معسكرات الحسين للعمل والبناء، فيما يمثل البقية فئات متعددة كطلبة الجامعات وكليات المجتمع والمدارس والموهوبين والمبدعين والمتعطلين عن العمل ودور الأيتام وقرى الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة .

واضاف في تصريح صحفي انه سيتم خلال فترة قريبة تحليل البيانات التي ستجيب بصورة أساسية على سؤال ماذا يريد الشباب؟، مبينا أن إطلاق الاستراتيجية بشكلها النهائي سيكون بداية العام المقبل.

وأشار الى أن دور دائرة الاحصاءات العامة يتمثل في الاشراف على اجراء المسح بالتشاركية مع المجلس بهدف توفير بيانات عن واقع وتوجهات الشباب لمساعدتهم في تحقيق التشاركية والتكاملية مع المؤسسات والمنظمات المختلفة التي تتعامل معهم .

واكد أن نتائج المسح ستمكن المجلس الأعلى للشباب واللجنة التوجيهية لمشروع تطوير قطاع الشباب واللجان الفنية والمستشارين من القيام بالعمل على أكمل وجه لتضمين النتائج بمحاور الاستراتيجية.

ودعا العرموطي المعنيين الى التعاون مع الباحثين القائمين على المسح وتقديم المعلومة الصحيحة الدقيقة، منوها الى أن الاستبيان يستطلع اراء الشباب واحتياجاتهم ومتطلباتهم للاخذ بها في بناء المرحلة الثانية.

أضف تعليقك