اختتام فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي

اختتام  فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي
الرابط المختصر

تختتم اليوم الاثنين فعاليات مهرجان الأردن للإعلام العربي، الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي في فندق حياة عمان، وسط مشاركة مجموعة من الإعلاميين والفنانين العرب .

واستضاف المهرجان الذي نظمته "هيئة المرئي والمسموع" فضائيات وإذاعات عربية وشركات إنتاج فنية ، وشخصيات إعلامية من جميع الدول العربية لتعرض انتاجاتها الثقافية والفنية ، وللتنافس على جوائز المهرجان في مجال المرئي والمسموع والإنتاج الدرامي والبرامجي .

واشتمل المهرجان على معرض لجميع المشاركين للتعارف على المشاركين و لتنشيط تسويق الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني العربي والتعريف بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الإعلام الجديدة .

و شارك راديو البلد ممثلا بشبكة الإعلام المجتمعي و مواقعه الإلكترونية من خلال عمان.نت، وبلد أف أم وعين على الأعلام وشباب شباب والمرصد البرلماني وشبكة الإعلام المجتمعي حيث قالت روان الجيوسي مديرة قسم التسويق والعلاقات العامة في شبكة الإعلام المجتمعي أنه تم تقديم شرح مرئي ومسموع والكتروني عن رسالة راديو البلد المجتمعية العمّانية من خلال التواصل مع الحضور والمشاركة في مسابقة المهرجان بمجموعة من الأعمال الإذاعية مثل "ناس وناس" للصحفي محمد شما و"عين على الإعلام" للإعلامية سوسن زايدة و"برنامج كلنا زي بعض" لرامي زلوم وغيرها من البرامج الحوارية المنوعة بالإضافة إلى مشاركة موقع "عمان.نت" الإخباري بما يتضمنه من أخبار ومقالات وتقارير.

و حول المشاركة بالمهرجان قال مندوب قناة الغدير العراقية لـ "عمان نت" إننا نحرص على المشاركة في جميع المهرجانات التي تقام في الوطن العربي لتوطيد العلاقات فيما بيننا ،وقد اشتركنا في هذا المهرجان للتعرف على عدد من شركات الإنتاج والقنوات الفضائية، ولكن كان عتبنا على المنظمين لعدم وجود مشاركة عربية موسعة ، ونسيان بعض البروتكولات التي يجب تقديمها للمشاركين " كاستقبال الوفود في المطار ، وحجز أماكن إقامة لهم" .

اما "مدير قناة سنا الفضائية" أكد على حرص القناة على المشاركة بالمهرجان ، وبالأخص انه يقام في دولة شقيقة كالأردن .

وأضاف كون المهرجان يحصل للمرة الأولى في الأردن، ولعدم وجود خبرة كافية، فانا اصف تنظيم الحفل بالممتاز، ولكن أعتقد أنه كان يجب وجود مكثف لطلاب الصحافة والأعلام في المهرجان للتعرف على الفضائيات وعلى التقنيات الحديثة ، ولكني لم أرى ذلك .

"مدير إحدى شركات الإنتاج والتوزيع الفني" أشار إلى أنه لم توجد تغطية إعلامية كافية عن المهرجان ، ولم نجد الإقبال الكبير من قبل الجمهور حتى، ومن أهم المشاكل التي وجدناها في"تقسيم تنظيم المعرض" ، فيوجد عدد من الوفود السورية حضرت وغادرت في نفس اليوم ، فلم يكون هناك حجز مسبق في الفندق لهم ، ولم يستقبلهم احد في المطار .

بينما أكد الدكتور أمجد القاضي مدير هيئة المرئي والمسموع ورئيس اللجنة العليا للمهرجان على وجود فضائية خاصة تروج للمهرجان على مدار 24 ساعة ، بالإضافة الى الموقع الالكتروني الخاص بالمهرجان الذي انطلق منذ ستة أشهر ، بالإضافة الى الاستعانة بعدد من الصحف الإذاعات والفضائيات للترويج للمهرجان وأشار إلى أن الشركات التي تقول أن الترويج الإعلامي كان غير كافي وان التغطية الإعلامية لم تكن بالمستوى المطلوب ، لولا وجود هذا الترويج الكبير للمهرجان لما كانوا معنا في هذا المعرض .

ومن جهته قال مدير عام "الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي" والراعي الرسمي للمهرجان زياد خضر على أن المهرجان استطاع استقطاب جميع الشركات والإعلاميين على مستوى العالم العربي مضيفاً أننا كنا منذ البداية مع فكرة إقامة المهرجان بالأردن، وأخذنا على عاتقنا خدمة المشاركين بالمهرجان والعمل على إنجاحه .

ويبقى المهرجان فرصة لكل المحطات الفضائية والإذاعية والإعلام الإلكتروني لتحدد أولوياتها وأهدافها ومضامين رسالتها ومعارفها الحضارية والثقافية كي يمتد إلى مواجهة التكتلات الإعلامية العالمية.

أضف تعليقك