اختتام دورة تدريبية لصحفيين في تغطية القضايا العمالية والنقابية

الرابط المختصر

اختتمت اليوم الثلاثاء الدورة التدريبية للصحفيين المبتدئين الذي تعقده شبكة الإعلام المجتمعي – راديو البلد، والمتعلقة بالقضايا العمالية والنقابية في التغطيات الإعلامية.

 

وانطلقت هذه الفعالية في الفترة ما بين 7 إلى 9 من الشهر الحالي بتمويل وتعاون مع مركز Solidarity Center )تضامن) هو أكبر منظمة دولية لحقوق العمال ومقرها الولايات المتحدة تساعد العمال على الوصول إلى أماكن عمل آمنة وصحية ، وأجور داعمة للأسرة ، وكرامة في العمل ، وتحقيق قدر أكبر من المساواة في العمل وفي مجتمعهم.

 

ويهدف هذا التعاون لإطلاق برنامج إذاعي يناقش هذه القضايا ويبث على راديو البلد بالإضافة إلى تقارير صحفية تتناول ذات الموضوع وعبر مركز تضامن عن سعادته لهذا الدعم حيث قال"يسر مركز التضامن دعم هذا البرنامج الذي يوفر صوتًا للعاملين في الأردن لزيادة الوعي حول التحديات الرئيسية التي تواجههم اليوم وفتح حوار للعمال أنفسهم في جميع أنحاء البلاد. "

 

وهذا يتقاطع مع أهداف المركز وهي التعامل مع العمال بجميع أنحاء العالم في حربهم للتمييز والاستغلال والأنظمة التي ترسخ الفقر - ​​لتحقيق الرخاء المشترك في الاقتصاد العالمي. 

 

وبين المدير العام لشبكة الإعلام المجتمعي ان هذا الموضوع هو" أحد أهم الأولويات التي تعمل عليها الشبكة وهي العمل على رفع الوعي بالقضايا العمالية والنقابية من جهة لدى الجمهور وتمكين الإعلاميين من كتابة قصص ومتابعات إخبارية بهذا الخصوص".

 

وقالت عطاف الروضان مديرة راديو البلد " إنه من الأهمية بمكان ضخ مضمون عمالي وحقوقي عبر المنصات الإعلامية المختلفة ومنها الإذاعة التي يجب أن تتحسس قضايا جميع المواطنين دون استثناء وبخاصة المهمشين منهم من عمال وأصحاب حقوق وقضايا عمالية ونقابية".

 

وسيتمكن المشاركون خلال هذه الدورة من إعداد تقارير إخبارية مكتوبة وإذاعية تشجعهم على زيادة الحساسية الإعلامية تجاه القضايا العمالية والنقابية في الأردن ستبث على راديو البلد 92.4 ومواقع إعلامية أخرى.

 

يشار إلى أن  مركز Solidarity Center )تضامن) تأسس عام 1997 والتحالف مع الحركة العمالية الأمريكية ، يعمل مركز سوليدرتي مع النقابات والعمال الجمعيات والمجموعات المجتمعية لتوفير مجموعة واسعة من التعليم والتدريب والبحث والدعم القانوني وغيرها من الموارد للمساعدة في بناء نقابات قوية وفعالة ومجتمعات أكثر عدلاً وإنصافاً.

 

 شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية اردنية مقرها في عمان تدير كل من راديو البلد 92.4 وموقع عمان نت الاخباري و مواقع متخصصة اخرى كما وتنفذ العديد من المشاريع الإعلامية في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

أضف تعليقك