اختتام تدريب الإذاعة المدرسية في شبكة الإعلام المجتمعي

الرابط المختصر

 

اختتم يوم الخميس الموافق 19/1/2023 تدريب الإذاعة المدرسية المنفذ من قبل شبكة الإعلام المجتمعي ويأتي هذا التدريب ضمن مشروع تمكين المرأة والشباب في الإعلام الممول من قبل وزارة خارجية النرويج.

استهدف المشروع 31 طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة والأونروا، تراوحت أعمارهم ما بين 14- 16 عاما.

حيث تلقوا تدريبات متعلقة بإعداد وتقديم البرامج وإنتاج تقارير إذاعية واستطلاعات رأي مقابلات إذاعية والمونتاج والتسجيل الصوتي لمدة عشرة أيام.

وقالت نائب مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي/مديرة راديو البلد عطاف الروضان " أن هذه المشاريع بالغة الأهمية للشباب واليافعين لجهة امتلاكهم المهارات الإعلامية اللازمة لمعرفة المعايير المهنية والحرفية الإعلامية في ظل انتشار الشائعات والأخبار المغلوطة والخاطئة نتيجة التدفق العالي للأخبار والمعلومات عبر مواقع ومنصات إلكترونية  ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ".

وأبدى الطلاب والطالبات سعادتهم بهذا التدريب والفائدة الكبيرة التي حصلوا عليها من خلال التدريب العملي والنظري عبر ساعات عمل متواصلة مع المدربين سامية كردية  على  المحتوى الإعلامي والمدرب محمد شنك على الجانب التقني للمونتاج والعمليات الفنية الإذاعية وكسر الحاجز امام التقديم في استديو إذاعي متخصص.

وبينت منسقة المشروع ربى جوهر انه سيتم إنتاج 20 حلقة إذاعية بعنوان " الإذاعة المدرسية " من إعداد وتقديم الطلبة أنفسهم تتناول مواضيع مختلفة تهم اليافعين واليافعات.

هذا وكانت شبكة الإعلام المجتمعي قد تعاونت مع المجلس البلدي لأطفال عمان السادس واختيار عدد من طلابه لتلقي هذه التدريبات.

أضف تعليقك