احتفال برحيل مرسي أمام السفارة المصرية- صور

احتفال برحيل مرسي أمام السفارة المصرية- صور
الرابط المختصر

- جودة: موقفنا يقوم على احترام إرادة الشعب المصري...

احتشد العشرات من أبناء الجالية المصرية والمواطنين الأردنيين مساء الأربعاء أمام السفارة المصرية احتفالا بعزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

وأطلق المشاركون الألعاب النارية، مرددين الهتافات المعبرة عن بهجتهم برحيل الرئيس.

وشهد محيط السفارة تواجدا أمنيا ملحوظا دون وقوع أية حوادث.

رسميا، أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة أن موقف الأردن الثابت والواضح يقوم دوما على احترام إرادة الشعب المصري العظيم والشقيق وعلى محبته الصادقة، وهو الذي ما فتىء يذهل العالم كله بإرادته القوية وعزيمته التي لا تلين، وعلى التقدير العالي والكبير للطيف السياسي الوطني المصري الاصيل بمجموعه وخاصة شباب مصر الشامخ الذي يشكل رصيدا فكريا ومعنويا أساسيا للأمة العربية برمتها.

وعبر جودة عن احترام الأردن العميق للقوات المسلحة المصرية العريقة ودورها الوطني والمشرف والمحوري الجامع في مصر وفي منظومة الامن القومي العربي، وعن التقدير العالي للأزهر الشريف ولدوره الوطني والتنويري الهام على مستوى العالم الإسلامي برمته وللكنيسة القبطية الموقرة والوطنية، وللقضاء المصري العريق الذي أنيطت به المسؤولية الوطنية ممثلا برئيس المحكمة الدستورية العليا لتولي إدارة المرحلة الانتقالية، مؤكدا دعم الأردن الكامل والثابت لمصر الشقيقة وشعبها العزيز وقيادتها وهي تتولى زمام المسؤولية بشجاعة في هذا الظرف المفصلي.

وكان  وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي أعلن في بيان أعقب اجتماعه بأطراف وشخصيات وطنية ودينية مساء الأربعاء، عما وصفها بخارطة المستقبل والتي تضمنت عدة نقاط أهمها: إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وأداء رئيس المحكمة الدستورية العليا عدلي منصور اليمين الدستوري لإدارة شؤون البلاد، الأمر الذي يعني عزلا للرئيس محمد مرسي.

كما تضمنت خارطة الطريق تشكيل حكومة كفاءات، ولجنة خبراء من مختلف الأطياف لإجراء تعديلات دستورية، إضافة إلى وضع قانون انتخاب نيابي جديد، ووضع ميثاق شرف إعلامي يكفل حرية التعبير.

فيما أكد مرسي أنه ما زال رئيسا للبلاد، رافضا قرار القوات المسلحة المصرية بإقالته.

وقال إن بيان القوات المسلحة يعتبر انقلابا عسكريا، داعيا المواطنين المصريين إلى عدم الاستجابة لهذا الانقلاب.

أضف تعليقك