اتهام الديوان الملكي بتجيش العشائر ضد دعاة الإصلاح.. والعشائر تنفي

اتهام الديوان الملكي بتجيش العشائر ضد دعاة الإصلاح.. والعشائر تنفي
الرابط المختصر

اتهم الرئيس السابق للجامعة الهاشمية الدكتور سلطان ابو تايه جهات بتحريض ابناء العشائر على دعاة الإصلاح، والعمل على بث الروح الإقليمية وإثارة النعرات، الاتهام الذي رفضه نواف العيطان احد شيوخ عشائر بني حسن.

وقال ابو تايه “لعمان نت” انه تم استدعاء مجموعة من شباب البادية الجنوبية من قبل جهات في الدولة وتم شحنهم وتجيشهم ضد دعاة الإصلاح، وتم توظيفهم لخدمة أجندات سياسية خاصة.

وأضاف: "في الوقت الذي يدعو فيه جلالة الملك إلى تسريع وتيرة الإصلاح، فإن بعض الجهات داخل الديوان الملكي تقوم باستدعاء الشباب، وإبلاغهم بأن جلالته مستاء جدا منكم، لأنكم تطالبون بالإصلاح".

وتابع تلك الجهات قامت بالعمل على طلاء سيارت مدنية لبعض ابناء البادية الجنوبية باللون العسكري - وزود ابو تايه عمان نت بصورة لاحد السيارات- وتم دفع الشباب للقيام بمظاهر "البلطجة" في الشوارع، مدعمين بأسلحة لترهيب العامة.

واضاف ان أفراداً مغرر بهم اعتدوا على مزرعته يوم الجمعة 15 نيسان، بعد أن سعى مع عدد من المثقفين من عشائر البادية الجنوبية لاصدار بيان يرفض استخدام هذه العشائر لمواجهة المعارضة الوطنية.

وقال أبو تايه أن الأولى أن يتم معالجة المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها سكان البادية الجنوبية، بدلا من استخدام أبناء العشائر في تصفية حسابات سياسية.

من جهته نفى نواف العيطان “ لعمان نت” تلك الاتهامات، واكد على أن جميع الأردنيين سواء دعاة الإصلاح او غيرهم ابناء بلد واحد.

وأشار إلى ان مهرجان الولاء الذي تم في عشائر بني حسن كان بمبادرة شخصية من العشائر، وان المهرجان كانت تأيدا للملك ووقوفا إلى جانب الأردن.

وقال أن الأردن يسعى إلى الإصلاح، وان الملك يعمل بكل جهده لتحقيق الإصلاح ومحاربة الفساد.

أضف تعليقك