اتحاد المواقع الالكترونية يرحب بقرار رفع حجبها عن المؤسسات الحكومية

الرابط المختصر

رحب اتحاد المواقع الالكترونية بقرار رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت رفع حجب المواقع الالكترونية عن المؤسسات الحكومية.

وقال الاتحاد الذي يضم في عضويته 48 موقعا الكترونيا ، في بيان أصدره أمس ، ان هذه البادرة تؤشر لوجود حسن نوايا لدى هذه الحكومة بالتعامل مع المواقع الالكترونية كشريك في عملية الاصلاح والتنمية السياسية.

وقال البيان ان استجابة رئيس الوزراء لاهم مطلب من مطالب اتحاد المواقع الالكترونية في البيان الذي اصدرته عقب تكليف جلالة الملك للبخيت بتشكيل حكومته يضع الاتحاد وأعضاءه أمام مسؤولية كبرى تجاه الوطن تتمثل بالالتزام بالنقد البناء وعدم المس بالوحدة الوطنية ، مشيرا الى ان اعضاء الاتحاد أثبتوا على الدوام أنهم على قدر المسؤولية الوطنية.

وأضاف ان على الحكومة ان تتحمل النقد البناء بكل رحابة صدر وان تعمل على تصويب الاخطاء ان وجدت وان تفتح ذراعها للصحافة الحرة التي تتوخى الصالح العام في نقدها.

كما رحب رئيس اتحاد المواقع الالكترونية الزميل هاشم الخالدي بهذا القرار ، معتبراً إياه مؤشراً إيجابياً في فتح صفحة جديدة بين الاعلام الالكتروني وحكومة البخيت.

وكان اتحاد المواقع الالكترونية ، في أول ردة فعل على تشكيل البخيت لحكومته ، قد طالب بالغاء مدونة السلوك الاعلامي وإلغاء قرار حجب المواقع الالكترونية عن الدوائر الحكومية ، وهو القرار المثير للجدل الذي اتخذته الحكومة السابقة وتسبب بأزمة كبرى بين الحكومة والاعلام الالكتروني.

أضف تعليقك