إطلاق حزب يعنى بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة

الرابط المختصر

يطلق اليوم مساءا الإعلان الترويجي لـ"حزب الحياة الأردني" ليكون ثاني حزب أردني حسب قانون الأحزاب الجديد الذي اشترط وجود 500 عضو مؤسس موزعين على خمسة محافظات.

ويطرح الحزب نفسه " كحزب يعطي الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة وتمكينهم من المساهمة في صنع القرار" حسب رئيس اللجنة التحضيرية للحزب ظاهر عمرو الذي بين لعمان نت أهم مبادئ الحزب " سيعطي الحزب الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من المشاركة في صناعة القرار السياسي كما ستكون البيئة من أهم أولوياتنا أيضا، أما بالنسبة للقضايا السياسية سيعمل الحزب من الأرض ولن ينظر للأمور السياسية من الأعلى إلى الأسفل، ونعني بذلك ملامسة ما يحس به المواطنين، وهذا الأمر يمكنك في المستقبل أن يكون لك قرار سياسي نتحدث عنه".

ومع ترخيص حزب الحياة يرتفع عدد الأحزاب الأردنية ال35 حزبا ويكون ثاني حزب يرخص بناءا على قانون الأحزاب الجديد الذي واجه انتقادا حزبيا بسبب رفعه لعدد الأعضاء المؤسسين الأمر الذي سيهدد وجود العديد من الأحزاب .

وكانت وزارة الداخلية منحت ترخيصا لحزب  الوطني الاردني ليكون اول حزب بناءا على قانون الاحزاب الجديد، وهو حزب يختص بقضايا المرأة تراسه سيده وهي منى ابو بكر لتكون اول امرأه تؤسس حزب في الاردن.
 
وعن رأيه في رفع أعداد المؤسسين يقول عمرو " في اعتقادي أن وجود 500 عضو مؤسس هو إجراء سليم ولا أتوقع انه لا يستطيع شخص أن يمثل المجتمع بشكل ايجابي إذا لم يكن الحزب يضم 500 عضو كحد أدنى ومن خمسة محافظات. لكن بالنسبة لحزب الحياة يسعى الحزب لضم 50 ألف عضوا ليمثل كل توجهات الشعب الأردني لأننا لسنا حزي أيدلوجي إنما برامجي يضم كل أطياف المجتمع الأردني".
 
 وكان مجلس الأمة أقر قانون الأحزاب ورفع عدد مؤسسي الحزب من 50  إلى 500 عضو، واشترط القانون أن يكون مؤسسي الحزب من خمس محافظات على الأقل.
 

أضف تعليقك