إضراب الكهرباء..استجابة ضخمة- صور

إضراب الكهرباء..استجابة ضخمة- صور
الرابط المختصر

استجاب ما يقارب الف موظف من شركة الكهرباء الاردنية لدعوة النقابة المستقلة للعاملين بالشركة بالإضراب المفتوح عن العمل صباح الاحد أمام مقر الشركة في رأس العين.

ويأتي الاضراب للمطالبة لعدم تنفيذ إدارة الشركة لمطالب الموظفين التي طالبوا بها منذ ثلاثة شهور والتي تتمثل بزيادة الراتب السادس عشر وتحسين مكافأة نهاية الخدمة وتوزيع 10% من أرباح الشركة على الموظفين.

وقال رئيس النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء الاردنية احمد مرعي لـ"عمان نت" ان الاضراب يؤكد ضرورة تحقيق مطالب العاملين بعد نحو ثلاثة اشهر من المحاولات للوصول الى تفاهم مع ادارة الشركة دون طائل.

وأكد مرعي على شرعية النقابة وتمثيلها للموظفين، مشيراً الى استمرارهم بالاعتصام حتى تحقيق المطالب واعتراف الشركة الرسمي بالنقابة المستقلة.

كما تشمل المطالب، فصل حسابات صندوق التأمين الصحي للعائلات عن حسابات الشركة وتوزيع الفائض في الصندوق سنويا على العاملين وتوسيع مظلة التأمين الصحي وتوفير وسائط نقل لجميع العاملين في الشركة في جميع المواقع أسوة بشركات الكهرباء الأخرى.

من جهته قال مدير الشركة المهندس مروان بشناق بتصريح سابق لـ"عمان نت" أن النقابة المستقلة تفتقد للشرعية لوجود نقابة منتخبة وهي الجهة المخولة للحوار معها، مشيرا إلى عدم استعداد وزارة العمل وفقا للقانون بالتعامل معها رغم وجود بعض النواب الذين أبدوا تعاطفا معها.

وأوضح بشناق لـ”عمان نت” أن المطالب الحالية من راتب السادس عشر ومكافأة نهاية الخدة ونسبة 10% من أرباح الشركة غير واقعية ولا يمكن تلبيتها لما تكبده من عبء على الشركة يقدر بأكثر من 45 مليون دينار.

ومن بين المطالب التي نفذتها الشركة، منح زيادة على الراتب الاساسي بقيمة ٣٥ دينارا وزيادة قيمة علاوة غلاء المعيشة لكل موظف بقيمة ٣٥ دينارا وتشكيل لجنة من طرفين لاعداد نظام خاص بصندوق التكافل الاجتماعي.

أضف تعليقك