إصابات خلال اقتحام مستوطنين للأقصى

إصابات خلال اقتحام مستوطنين للأقصى
الرابط المختصر

أصيب، اليوم الخميس، 5 شبان بجروح بالرأس خلال مواجهات اندلعت في المسجد الأقصى المبارك، فيما اقتحم الأقصى 265 متطرفا احتفالا بما يسمى "يوم توحيد القدس".

وأفاد الدكتور زياد سرور من عيادة الأقصى التابعة للمركز الصحي العربي أن 5 شبان أصيبوا بجروح بالغة بالرأس، خلال اقتحام القوات للمسجد الأقصى المبارك، وتم إخاطة الجروح داخل العيادات، علما أن القوات استخدمت رصاص كاتم للصوت.

وفي سياق متصل اقتحم المسجد الأقصى 265 متطرفا على شكل مجموعات متتالية عبر باب المغاربة باتجاه باب السلسلة، وسط حراسة شرطية مشددة، فيما شكلت آخر مجموعة من المتطرفين حلقة رقص وغناء داخل ساحات الاقصى، فتصدى لها الحراس والمرابطين بالتكبير، وخلال ذلك اعتدت الشرطة عليهم بالضرب والدفع، ثم اضطرت الشرطة لإخراج المجموعة من باب السلسلة،ثم اغلقت باب المغاربة.

من جانبه حمل مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني شرطة الاحتلال مسؤولية ما جرى اليوم في ساحات الاقصى، حيث تم مطالبتها أمس بإغلاق باب المغاربة وعدم ادخال المتطرفين اليه، لتجنيب الأقصى من أي أحداث.

واستنكر الشيخ الكسواني اقتحام المستوطنين للاقصى بحماية شرطة الاحتلال، وتشكيلهم حلقات رقص وغناء أثناء سيرهم بين باب المغاربة 
والسلسلة، الامر الذي ادى الى استفزاز مشاعر المصلين والمرابطين في الأقصى.

وأوضح الشيخ الكسواني ان الاحتلال فرض حصارا على المسجد الاقصى، ومنع الطلبة وموظفي الأوقاف والمرابطين من الدخول للمسجد الاقصى، فيما تم الاعتداء على مجموعة من الحراس أثناء قيامهم بعملهم داخل المسجد.

وقال الشيخ الكسواني:" ان حكومة الاحتلال تدعم توجهات الجماعات اليهودية المتطرفة، بالسماح لهم باقتحام الاقصى."

أضف تعليقك