إجلاء 1092 من أصل تسعة آلاف أردني من ليبيا

إجلاء 1092 من أصل تسعة آلاف أردني من ليبيا
الرابط المختصر

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان، أن 1092 أردنيا من أصل تسعة آلاف يعملون في ليبيا تم إجلاؤهم، معظمهم عن طريق مصر، إثر الاضطرابات الدامية التي تشهدها البلاد، مؤكدا إدانة الحكومة لـ"هذه الجرائم" بحق الشعب الليبي.

وأوضح العدوان أن "195 مواطنا عادوا أمس (الأربعاء) من بنغازي (شرق ليبيا) عن طريق مصر على متن الملكية الأردنية، فيما وصل 177 آخرين إلى مصر من ليبيا منهم 132 عادوا إلى عمان على متن الملكية وتسعى طائرات عسكرية ومدنية لنقل من تبقى هنالك.

وأشار الوزير إلى أن "مطار بنغازي مدمر ومعظم الأردنيين يذهبون إلى الحدود المصرية لمنطقة السلوم (على الحدود بين مصر وليبيا) ومنها إلى القاهرة ومن ثم إلى عمان".

فيما وصلت اليوم الخميس إالى مطار عمان المدني إحدى طائرات سلاح الجو الملكي الأردني وعلى متنها 68 مواطنا أردنيا تم إجلاؤهم من ليبيا

وكان الملك عبد الله الثاني أمر بإرسال طائرات عسكرية لإجلاء الأردنيين من ليبيا.

وحول ما يحدث في ليبيا، قال العدوان "ندين هذه الجرائم وندين ما يجري بحق الشعب الليبي ونحن مع حرية الشعب الليبي والديمقراطية في ليبيا".

وكان الأردن أكد الثلاثاء رفضه لاستهداف المدنيين في ليبيا و"استخدام الطائرات الحربية والمدفعية الثقيلة ضدهم" داعيا إلى "وقف إراقة دماء أبناء الشعب الليبي فورا".

أضف تعليقك