إجراءات جديدة لصندوق الزكاة في رمضان

الرابط المختصر

اتخذ صندوق أموال الزكام مجموعة من الإجراءات الجديدة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك لتوزيع الهبات العينية والنقدية على المحتاجين المنتفيعن من الصندوق.  

 وقام الصندوق بتحضير كشوفات معتمدة لـ 19 ألف أسرة منتفعة من الصندوق سيقدم لها مساعدات شهرية خلال  رمضان بقيمة 430 الف دينار.

 

 

وحسب مدير عام صندوق أموال الزكاة د. علي القطارنة فقد قام الصندوق باعتماد طرق جديدة هذا العام لتوزيع المساعدات على المحتاجين منها قسائم كسوة العيد والشتاء بحيث يعطى كل فرد في الاسرة قسيمة شرائية بمبلغ معين يستطيع من خلاله شراء الملابس لعيد الفطر ولفصل الشتاء من الأسواق الاستهلاكية المدنية وذلك من خلال هذه القسيمة والتي ستوزع على 2500 أسرة بقيمة 120 الف دينار. ووزع الصندوق ولأول مرة  "كوبون خبر"  والذي يحتوي على دفتر بثلاثين صفحة  فيه قسيمة شرائية لعدد من كيلوات الخبز  حسب عدد افراد الأسرة يستطيع صرفها في رمضان، حيث قام الصندوق  بتوزيع هذه الكوبونات والتي وصلت قيمتها  175 ألف دينار على كافة مديريات الاوقاف، بحيث يستطيع المنتفع الحصول على الخبز مجانا عبر هذا الكوبون فقط عند تسليمه لأي مخبز. وحسب القطارنة فسيتم توزيع راتب شهري في رمضان على 600 يتيم منتفعين من صندوق الزكاة بكلفة إجمالية بلغت 22500 ، فيما سيقدم لكافة الأيتام المكفولين لدى الصندوق البالغ عددهم 19900 دعم مالي بقيمة 582 الف دينار في ذات الشهر. وتابع الغزاوي انه من الآليات الجدية التي اقرها الصندوق هذا العام أيضا اعتماد القسيمة الشرائية للمواد الغذائية من المؤسسة الاستهلاكية المدنية بدلا من توزيع الطرود حيث سترسل الكوبونات لـ 3000أسر فقيرة حسب عدد أفرادها ويستطيع صرفها وشراؤها حسب حاجياته. اعتمد الصندوق آلية توزيع وجبات الطعام وإيصالها للفقراء في بيوتهم  بدلا من إقامة موائد الرحمن والتي عادة لا يستطيع المحتاجين الوصول إليها والاستفادة من الوجبات والتي حددها الصندوق هذا الشهر ب 163 الف وجبة بقيمة 130 ألف دينار.

أضف تعليقك