أهالي النقب يعتصمون أمام مكتب نتنياهو

أهالي النقب يعتصمون أمام مكتب نتنياهو
الرابط المختصر

نظم المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب ولجنة التوجيه العليا لعرب النقب، ظهر اليوم (الاثنين)، مظاهرة قبالة ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس الغربية، احتجاجا على بت مجلس الوزراء للشؤون التشريعية في مخطط "برافر" التهجيري والترحيلي، المرفوض من قبل المجتمع العربي قاطبة.

وقد تحدث النائب في الكنيست الإسرائيلي، إبراهيم صرصور، (رئيس القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، أمام المتظاهرين، مبينا رفض القائمة لمخطط "برافر"، وحذر من مغبة سن المخطط كقانون ملزم، كما حث الجماهير على النضال المشروع، لمحاولة منع اقرار المخطط قانونا، كما اكد دعم القائمة للأهل في النقب عامة.

أما النائب طلب أبو عرار، فقد حذر بشدة من مغبة اقرار المخطط، وسنه كقانون، وناشد "العقلاء في الجانب الإسرائيلي التعامل مع العرب وفق رؤية حكيمة، ترد فيها المظالم للعرب، والاعتراف بالقرى غير المعترف بها، وبملكية العرب على أرضهم، واشراك العرب في التخطيط لأنفسهم"، محذرا من مغبة الانجرار وراء كتل عنصرية متطرفة في الكنيست.

وقد رحب عطية الأعسم، رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، بأعضاء الكنيست والجمهور الذي به وبمثله ينتصر الحق، كما قال، مبينا أن إقرار المخطط هو "تهويد للنقب"، وأن الهدف الاستيلاء على الأراضي العربية، واقتلاع الجذور العربية. كما أكد رفض المخطط جملة وتفصيلا، وناشد بالمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تنظم ضد المخطط المشوم

أضف تعليقك