أهالي الأسرى يتجهون للتصعيد انتهاء بالعصيان

أهالي الأسرى يتجهون للتصعيد انتهاء بالعصيان
الرابط المختصر

أعلن أهالي الأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية يوم الاثنين، نيّتهم التصعيد بالعصيان المدني والامتناع عن التعاطي مع الؤسسات الحكومية سواء بدفع فواتير الكهرباء والماء وتعليق الدوام لمن يعملون بالمؤسسات الحكومية ابتداء الشهر القادم، وذلك في محاولة للضغط على الحكومة لتتحرك بملف أبنائهم، حسب ابراهيم مرعي شقيق الاسير منير مرعي.

وعبر أهالي الأسرى في اعتصامهم الثاني عشر يوم الاثنين أمام الديوان الملكي، عن نيتهم افتتاح خيمة اعتصام دائمة أمام الديوان الملكي ردا على الاعتداء الذي تعرضوا له خلال اعتصامهم يوم الاثنين.

وأفاد الأهالي بأنهم سيتوجهون لتقديم شكوى بحق من قام بالاعتداء على اعتصامهم يوم الأحد، بعدما بلغهم بأنه تم القبض على أحد المعتدين ونية الأمن بالإفراج عنه لعدم وجود شكوى بحقه.

كما شارك عدد من الصحفيين بصفتهم الشخصية  أهالي الاسرى باعتصامهم حاملين شعارات منها "نعم للانحياز للقضايا الانسانية.

إلى ذلك، دعت تنسيقية اللجان العاملة للأسرى الأردنيين والحراك الإصلاحي الأردني للمشاركة بمسيرة تضامنية مع الأسرى بعد صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني، تحت شعار "أسرانا رمز سيادتنا.. وإهمالهم فساد".

ورغم الاتهامات التي يوجهونها للحكومة باهمال قضية أبنائهم، صرّح النطق باسم الحكومة محمد المومني يوم أمس أن ملف الاسرى مطروح وبشكل جدي على طاولة السفير الاردني في تل ابيب.

هذا ويواصل الأسرى إضرابهم عن الطعام منذ 26 يوماً للمطالبة بالإفراج عنهم وتأمين زيارات لأهاليهم.

أضف تعليقك