أمين عمان يوافق مبدئيا على بث جلسات الأمانة

الرابط المختصر


أبدى أمين عمان عمر المعاني عن موافقة الأمانة "مبدئيا" ببث جلسات مجلس الأمانة مباشرة على أثير "عمان نت".واشترط الأمين "عدم بث الجلسة التي تطلب إدارة الأمانة من عمان نت عدم بثها على الهواء".

وبحسب ما أكده عضو الأمانة فادي غندور لعمان نت فإن "الأمين أبدى موافقة مبدئية على بث الجلسة وعلى أن يكون هناك تنسيق واتفاق مع عمان نت حول آليات البث".
 
غندور الذي هاتف المعاني مستفسرا عن خطوتها من مقاطعة عمان نت، أكد المعاني -نقلا عن غندور-  أن "الأمانة لن تقاطع عمان نت" ..حيث كان المركز الإعلامي في الأمانة قد هدد عمان نت بمقاطعتها وعدم تعاون مسؤوليها مع الإذاعة احتجاجا على خطوة بث الإذاعة لجلسة الأمانة الأخيرة التي عقدت مساء الثلاثاء الماضي وتم بثها "مسجلة" في اليوم التالي..معتبرا أنها بُثت بدون أي موافقة مسبقة. 
 
وكانت عمان نت قد اجتهدت في بثها الجلسة الأسبوع الماضي مستندة على قانون البلديات رقم 14 لعام 2007 الذي ينص على علانية الجلسات، وتنص الفقرة "هـ" من المادة (39) من القانون على "تكون جلسات المجلس علنية ولكل مواطن ذي مصلحة مباشرة في أي موضوع على جدول الأعمال أن يشارك في مناقشة ذلك الموضوع على ان تؤخذ القرارات في اجتماع سري، ويجوز عقد جلسات سرية إذا كانت تتعلق بالآداب العامة أو الأمور المتعلقة بشؤون الموظفين والجهاز الإداري في البلدية".
 
كما قامت "عمان نت" ومنذ ثلاث سنين بطلب بث جلسات الأمانة وكانت طلباتها تلقى الرفض من الإدارة السابقة، لكن الأمين الحالي عمر المعاني وعد الإذاعة في مؤتمر أمارك العالمي للإذاعات المجتمعية الذي نظمته عمان نت قبل أقل من سنة "عدم اعتراض الأمانة" من بث الجلسات "شريطة أن تتم بعد الانتخابات البلدية ومع بداية المجلس الجديد".    
 
وكان عدد من أعضاء أمانة عمان قد أبدوا رغبتهم في بث جلسات الأمانة على الهواء مباشرة، معتبرين أن خطوة بثها "هو حق المواطن في معرفة كيف يناقش مرشحيهم القضايا التي تخصهم".
 
وقالت العضو المنتخبة ميسر السعدي إنها مع "بث جلسات المجلس حق المواطن، ونحن لا نعترض على بث جلسات المجلس مباشرة".
 
ويذكر أن عمان نت تنقل على الهواء مباشرة جلسات مجلس النواب مباشرة منذ سنتين، وقد لاقت خطوة بثها استحسان وإشادة ملكية وكذلك اهتمام العديد من الأواسط  الشعبية.    
 
يشار إلى أن أمانة عمان الكبرى تقعد جلسات أعضاءها المنتخبين والمعينين كل ثاني ثلاثاء من كل شهر،  ويصل عدد الأعضاء إلى 68 عضوا.       
 

أضف تعليقك