أمين عمان يلتقي موظفي الامانة المطالبين بتحويلهم الى المقطوع

أمين عمان يلتقي  موظفي الامانة المطالبين بتحويلهم الى المقطوع
الرابط المختصر

قال امين عمان المهندس عمر المعاني أن الامانة ستعيد صندوق الإدخار وتشكيل لجنة تتمتع بالحيادية والشفافية والموضوعية لتقديم سلف للموظفين وفق تعليمات الصندوق .

كما ستعمل على إدخال تعديلات على تعليمات صندوق الإسكان تضمن العدالة والتوزيع بشكل مرضي للمنتسبين ، وتعزيز المراقبة على آلية العمل .

جاء ذلك عقب لقائه صباح اليوم في ساحة الامانة مجموعة من موظفي الامانة والاستماع الى مطالبهم المتعلقة بتحويلهم من نظام العمل بالمياومة الى نظام المقطوع وصندوقي الإدخار والإسكان ، والتأمين الصحي ، وعلاوات خاصة ببعض المهن .

كما ستعمل على ايجاد تأمين صحي إختياري ومدعوم من قبل الامانة .

واوضح المهندس المعاني أن المهرجانات التي تقيمها الامانة لتعزيز الحركة الثقافية والسياحية وايجاد متنفس ترويحي ترفيهي في متناول كافة افراد العائلة ، لاتكلف صندوق الامانة أي اعباء مالية ، حيث ان الامانة تعمل على توفير دعم ورعاية لها من خلال مؤسسات القطاع الخاص .

وأشار الى ان الامانة ستعمل على رفع علاوة ضريبة العدوى والسلامة للموظفين العاملين في مجال البيئة .

وأكد أنه انه سيتم دراسة الحالات الفردية التي تقول انها وقع عليها بعض الغبن في إطار إعادة الهيكلة ، ودراسة كل حالة على حده .

وفيما يتعلق بمطلب التحويل من المياومة الى المقطوع أكد أمين عمان أنه سيتم دراسة هذا المطلب الذي يعتبر مطلبا عاما لغالبية مؤسسات القطاع العام ، ويحتاج الى التنسيق مع رئاسة الوزراء ، وتعديل جدول التشكيلات .

وأوضح ان هناك مايزيد على خمسة عشر الف موظف يعملون بالمياومة ، وأن هذه الاعداد في الامانة متراكمة منذ السنوات السابقة ومنهم من ورثتهم من البلديات التي جرى ضمها .

وأكد أمين عمان أن الامانة بكافة مسؤوليها على استعداد للإستماع الى اقتراحات الموظفين وفق إلآليات المعروفة لدى كافة الموظفين ، وتحقيق العدالة وفق القانون .

ولفت المهندس المعاني ان الامانة حققت خلال الاعوام القليلة الماضية العديد من المكتسبات الوظيفية لموظفيها من خلال الزيادات التي شهدتها الرواتب ، ويتوقع المزيد في ضوء اقرار الهيكلة بصورتها النهائية .

أضف تعليقك