أمن الدولة تستمع لشهود نيابة بقضية تنظيم كتائب التوحيد

الرابط المختصر

استمعت محكمة امن الدولة يوم أمس الى شهادات ثلاث من شهود النيابة العامة بقضية اعضاء تنظيم "كتائب التوحيد" بقيادة المتهم عزمي الجيوسي وآخرين والمتهمين بمحاولة تفجير مبنى المخابرات العامة ومنشآت حكومية وأجنبية أخرى بقنابل كيماوية. وكانت محكمة امن الدولة قد اتخذت قرارا في شهر نيسان الماضي يقضي باعادة كامل ملف قضية اعضاء كتائب التوحيد الى نيابة امن الدولة وبعد أن قررت هيئة المحكمة اتباع النقض الصادر عن محكمة التمييز "أعلى سلطة قضائية"

وقررت هيئة المحكمة رفع الجلسة الى 24 الجاري لاستكمال الاستماع لبقية شهود النيابة العامة. ويتهم الجيوسي بالتخطيط ومجموعته بدعم من "أبو مصعب الزرقاوي" القيادي في تنظيم القاعدة والذي قتل في العراق عام 2006 لتفجير مبنى المخابرات الأردنية ومنشآت حكومية وأجنبية أخرى بقنابل كيماوية. وكانت محكمة امن الدولة قد حكمت على المتهم الجيوسي بالإعدام ثم جرى تخفيض الحكم بعد إعادة محاكمته من جديد إلى الأشغال الشاقة المؤبدة إلا أن محكمة التمييز نقضت قرارات "محكمة أمن الدولة" بالأشغال الشاقة بعد مطالبة محاميه بالإفراج عنه.

وكانت محكمة أمن الدولة قد قضت في شباط عام 2008 بالإعدام شنقًا على تسعة متهمين في تنظيم "كتائب التوحيد" على رأسهم الجيوسي بالإضافة إلى زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين "أبو مصعب الزرقاوي" الذي أسقط الحكم عنه بعد مقتله.

أضف تعليقك