أطفال يتبعون الكبار في مساعدة المحتاجين من خلال "صندوق المحبة"

أقامت سيدة اردنية حفل إفطار يوم الجمعة الماضي تكريما لست أطفال تطوعوا لجمع تبرعات بلغت 418 دينار لمساعدة عائلات فقيرة.

وتقول مها عويس مدانات انها اقامت الاحتفال لتكريم وتشجيع الأطفال ولشكرهم على جهودهم. وشرحت مدانات للأطفال المجتمعين في بيتها في عمان كيف هي بدأت بعمليات المساعدة " قبل ثلاثين عام كان لنا اهتمام بمساعدة العائلات المحتاجة التي كنا على علم بوضعها فأقمنا مع العديد من السيدات "صندوق المحبة" لمساعدات العائلات المحتاجة والطلاب غير القادرين على دفع رسوم المدارس والجامعات. 

 

ومنذ ذلك الوقت نجحنا بمساعدة الالاف العائلات وطلاب مدارس وجامعيين في الأردن وفلسطين وسوريا."  وقالت مدانات انها تأمل ان يتشجع أطفال وشباب وشابات آخرون بمبادرات مماثلة لدعم المحتاجين.

هيا شرايحة  7 سنوات حفيدة مدانات تقول ان المشروع بدأ عندما رسمت قبل عدة أشهر بوستر ووضعت عليه فكرة دعم صندوق المحبة التي أقامتها جدتها واقترحت التبرع بدينار ونص. وتقول جنا وجود عميش  انهن انضما للمشروع وقامتا مع باقي الأطفال بتصنيع اساور وبيعها. كما وتقول سلمى شرايحة 10 سنوات أنه بعد نجاح المرحلة الأولى للمشروع تم إدخال فكرة تبرعات من خلال بيع مأكولات وحلويات بيتية في بازارات اقيمت في كنيسة الاتحاد المسيحي في جبل عمان وقد شاركت في النشاطات ومايا شحادة ومايا فاخوري.

 

ب

تقول عريب الفاخوري امينة "صندوق المحبة" أن المساعدات التي وصلت من الأطفال ذهبت لمساعدة عائلات محتاجة في منطقة الهاشمي الشمالي في العاصمة الأردنية. " معظم المساعدات من صندوق المحبة يتم توزيعها لعائلات في محافظة الكرك وعجلون وجرش ولكن وصلنا نداء خلال فترة الكورونا عن حاجة لمساعدات في المجال التعليمي بسبب اغلاق المدارس وعدم توفر أجهزة كمبيوتر، فقد قررنا الاستفادة من تبرع الأطفال لمساعدة طلاب مدارس في عمان بحاجة لتلك المساعدات لدعمهم في الحصول على تعيلم إضافي للتعويض عما فاتهم بسبب الاغلاقات.

وشجعت عضو إدارة صندوق المحبة سهيلة سمير منسقة توزيع المساعدات في "صندوق المحبة" الأطفال على الاستمرار بالاهتمام بالمحتاجين واثنت عليهم وعلى والديهم الذين يشجعونهم على العمل الخيري منذ الصغر.

وتحدثت للأطفال عبر التلفون فاديا عمارين أحد المتطوعات في الكرك التي تقوم بتوزيع المساعدات وشكرت الأطفال على مبادرتهم وشرحت لهم أهمية ما قاموا به وكيف يتم توزيع الأموال للعائلات المحتاجة.

يُذكر ان صندوق المحبة نشاط طوعي غير طائفي لسيدات أردنيات تقوم بمساعدة العائلات المسيحية المحتاجة ودعم تعليم الطلاب من خلال كنائس إنجيلية محلية.

 

 

أضف تعليقك