أصحاب سوابق يحتالون على بعض مراجعي تنمية عمان الغربية

أصحاب سوابق يحتالون على بعض مراجعي تنمية عمان الغربية
الرابط المختصر

في أبشع صورة من صور عمليات النصب والاحتيال قام عدد من أصحاب السوابق ضعاف النفوس باستغلال حاجة وجهل بعض المواطنين الفقراء البسيطين وذلك  بالتحايل على بعض مراجعي مديرية تنمية عمان الغربية التابعة لصندوق المعونة الوطنية واخذ مبالغ مالية منهم مقابل حصولهم على راتب معونة شهري من الصندوق.

 

 

 

مدير مديرية تنمية عمان الغربية محمد ابداح أكد لراديو عمان نت تعرض بعض المراجعين للمديرية بقصد الحصول على المساعدة من صندوق المعونة الى عمليات نصب واحتيال من بعض أصحاب السوابق ووصل عددها الى 10 حالات هذا العام، حيث راجعته ثلاث حالات تعرضت للنصب منذ بداية هذا الشهر.  

وقال أبداح  "إن المحتالين قاموا بالتردد على المديرية بحيث يجلسون بين المراجعين ويستمعون  الى قصصهم ويأخذون عناوينهم. وفي اليوم التالي يقوم احدهم بمراجعة المواطن والتعريف بنفسه على انه موظف من وزارة التنمية الاجتماعية، وانه جاء للكشف وانجاز المعاملة التي قدموها الى مديرية التنمية، ثم يؤكد المحتال ان معاملته تحتاج الى دفع مبالغ مالية تصل  50 دينارا من رسوم طوابع وغيرها من الإجراءات. وإذا لم يدفع هذا المبلغ فان المعاملة سوف تتأخر لعدة شهور.  

وتابع ابداح ان عدد ممن تعرضوا لعمليات النصب راجعوا المديرية في اليوم التالي للسؤال  عن الموظف الذي زاره بالأمس وعندما يفشل في العثور عليه يكتشف انه وقع ضحية عملية احتيال.  

 وأكد أبداح أن الوزارة لا تتقاضى أية مبالغ مالية من المراجعين لقاء انجاز معاملاتهم, بل تقوم بانجازها مجانا وتصوير كافة الوثاق في نفس المديرية تسهيلا على المراجعين.  

وناشد ابداح المواطنين الذين يراجعون المديرية عدم التعامل مع أي مواطن يدعي انه موظف من الوزارة يقوم بزيارتهم في منازلهم بقصد تقديم الخدمة لهم، داعيا الى التأكد من هؤلاء عبر الطلب منهم إبراز وثائقهم التي تبرز أنهم موظفو تنمية اجتماعية مشيرا إلى ان نفس الموظف هو الذي يقوم بمتابعة مراجعة الحالة باستمرار. فيما لا يزال رجال الشرطة في إقليم العاصمة يبحثون عن هؤلاء "النصابين" .

  

 

أضف تعليقك