أسبوعية الاتجاه تتحول إلى يومية والحلبي يؤكد قوة وضعها المالي والإعلامي

الرابط المختصر

ستنطلق الاتجاه الأسبوعية انطلاقة جديدة بعد أن خاضت تجارب إعلامية قاسية خلال الثلاث سنوات الماضية مع نظيراتها الأسبوعية، وها هي الآن تغلق أبوابها لفترة قصير تمهيدا لتحويلها إلى صحيفة يومية لقارئيها تنضم لليوميات الخمس الأردنية.

عمان نت التقت رئيس تحرير جريدة الاتجاه الأسبوعية(سابقا) نشأت الحلبي وسألته عن أسباب تحول جريدة الاتجاه من جريدة أسبوعية إلى جريدة يومية، فأجاب أن فكرة تحول الاتجاه إلى يومية نشأت عندما وجدنا أن الاتجاه الأسبوعية بدأت تحقق نجاح وانتشار واسع في الأردن, ووجدنا حالة من الرضا لدى جميع شرائح المجتمع سواء السياسة منها أو الاجتماعية أو الثقافية بالإضافة إلى الشريحة العادية من المجتمع, ورضا من الخط السياسي الذي تنتهجه في الصحيفة.

وأضاف الحلبي أن الاتجاه ستصبح مشروعا إعلاميا قادرا على أن يوصل رسالته المرضى عنها حقيقتا والمتفق عليها, والتي شكلت حالة من الإجماع, وبشكل يومي إلى كل أطياف المجتمع الأردني, هذا فيما يتعلق بالجانب السياسي في الموضوع.

الحلبي أكد لعمان نت أن جريدة الاتجاه حققت أرباحا مادية مما دفعها إلى تحويل نفسها لمشروع آخر يومي, مؤكد أنها لن تتكبد خسائر مادية بل بمقدورها حماية نفسها.



يذكر أن خلال هذا العام شهدت الصحافة اليومية القديمة انضمام صحيفتين جديدتين هما الديار والغد إضافة إلى توجهات لفتح صحيفة أخرى بعد الاتجاه وهي الأنباط يرأس تحريرها أحد الإعلاميين المعروفين