أزمة البرادات تشعل الخلاف بين تجار الخضار وهيئة تنظيم قطاع النقل

أزمة البرادات تشعل الخلاف بين تجار الخضار وهيئة تنظيم قطاع النقل
الرابط المختصر

اتهمت نقابة تجار الخضار والفواكه هيئة تنظيم قطاع النقل البري بعرقلة تنفيذ قرارات الاجتماع الأخير مع وزارة الزراعة الذي اتفق فيه على حل أزمة برادات الخضار .

وكان الاجتماع الذي عقد في الخامس عشر من أيار الجاري أفضى بعدم السماح لأي براد أردني الخروج فارغاً إضافة إلى منح تصاريح للبرادات الأجنبية لتحميل البضائع الأردنية وتخفيض أجور نقل البرادات إلى الخارج.

وقال نقيب تجار الخضار والفواكه أحمد ياسين أن وزارة النقل والهيئة ترفضان السماح للبرادات الأردنية بتحميل ببضائع إلا بإذن رسمي مما يزيد الاجراءات تعقيداً ويسرع في اتلاف الخضار لحين صدور اذن رسمي للتحميل، لافتاً إلى خروج من 30-40 براد أردني فارغ يومياً.

وأكد ياسين عدم التزام الهيئة بعدم تخفيض أجور نقل البرادات عقب ارتفاعها بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي إلى ما يقارب 2800 دينار ببعض الدول.

وأدت أزمة البرادات إلى تكدس الخضار مما انعكس على تخفيض الأسعار بالسوق المحلي بشكل غير مسبوق .

من جانبها أكدت هيئة تنظيم قطاع النقل انهاء أزمة البرادات عقب التزامها بتخفيض أجور النقل وعدم السماح لمغادرة البرادت الأردنية فارغة إضافة إلى السماح بدخول برادات غير أردنية فارغة شريطة تحمل منتجات أردنية.

واستهجنت الناطق الاعلامي باسم الهيئة عبلة وشاح الحديث مجدداً عن الأزمة في ظل عدم وجود نقص بعدد الشاحنات الاردنية وعدم وجود حاجة لبرادات غير أردنية.

هذا وحذرت نقابة تجار الخضار والفواكه من الاستمرار بتجاهل مطالبهم من شأنه أن يلحق الضرر بالمصدرين الأردنيين والمزارعين على حد سواء.

أضف تعليقك