أبو حمور: ننتظر رد "الصحة" حول كلفة "النظام الخاص" بالأطباء

أبو حمور: ننتظر رد "الصحة" حول كلفة "النظام الخاص" بالأطباء
الرابط المختصر

*الحسبان: مطالب الأطباء عادلة وندرس تحقيقها في فترة قصيرة*

أوضح وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور أن الوزارة تقدمت بكتاب يوم الأحد الماضي لوزارة الصحة لتزويدها بالبنود والفصول وكلفة النظام الخاص للأطباء وآلية استيعابها ضمن ميزانية وزارة الصحة بعد إقرار قانون الموازنة العامة وتعهد الحكومة بعدم إصدار ملاحق لها، مشيرا إلى أن الوزارة تنتظر رد "الصحة".

وأكد أبو حمور في حديث لعمان نت، أن الوزارة لا يمكن أن تقف ضد مطالب محقة، إلا أنه لفت إلى أنه لا يمكن إقرار أي نظام تحت الضغوط من أية جهة.

ولفت الوزير إلى أن الوقت الذي تتطلبه دراسة أي نظام يعتمد على مدى توافقه مع الأنظمة الأخرى، مشيرا إلى الوزارة لا تأخذ وقتا طويلا بدراسة النظام، ليأخذ بعد ذلك طريقه القانوني حيث يرسل مع ملاحظات الوزارة، في حال وجودها، ليعرض أمام اللجنة القانونية برئاسة وزير العدل، ومن ثم إلى مجلس الوزراء.

 وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان أكد من جانبه، خلال افتتاحه المؤتمر العاشر للجمعية الأردنية لأطباء العين والمؤتمر السادس للرابطة العربية لأطباء العين مساء الخميس، أن مطالب الأطباء الأردنيين في القطاع العام عادلة وندرس تحقيقها خلال فترة قصيرة لأن وزارة الصحة خسرت خيرة أبنائها من المختصين في كافة المجالات مؤكدا على أن أطباء وزارة الصحة قد ظلموا ويجب إنصافهم.

فيما أكد نقيب الأطباء أحمد العرموطي أن إضراب الأطباء، الذي دخل يومه الثالث على التوالي، سيتواصل إلى حين تحقيق مطالب أطباء وزارة الصحة، بالإسراع في إقرار النظام الخاص، مشيرا إلى عدم استجابة الحكومة لمطالبهم.

وكان مجلس نقابة الأطباء أكد خلال جلسة استثنائية عقدها الأربعاء، التزام نحو 90% من الأطباء بقرار الإضراب الذي يشمل جميع العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة في مختلف المحافظات.

مواضيع ذات صلة:

أضف تعليقك