أبرز ما تناوله كتاب الصحف ليوم الاثنين .. استمع

الرابط المختصر

كتب في الرأي فايق حجازين تحت عنوان حتى تكون المقاطعة منتجة 
ويقول إنه حتى تكون المقاطعة منتجة وفعالة يجب أن تكون مستمرة، وعلى الدول التي تستخدم هذه الأداة الضاغطة بالفعل، أن تنشط في إيجاد البديل الوطني للمنتجات التي يتم مقاطعتها.
وبالعودة إلى تطوير منتجات بديلة من مصادر محلية نحقق العديد من الأهداف ابرزها توفير فرص العمل، واستثمار الموارد المحلية، وزيادة الناتج المحلي، وتقليل الاعتماد على الاستيراد، وتوفير العملات الأجنبية، وتشجع المزيد من الإنتاج وصولا إلى درجة مقبولة من الاعتماد على الذات.

وفي الغد كتب أحمد عوض تحت عنوان الغرب وحقوق الإنسان الفلسطيني.. السقوط الكبير 
ويقول إن بقراءة سريعة لهذه المواقف تقودنا مباشرة إلى أن قادة هذه الدول وسياسييها، يعترفون بالقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان عندما تخدم مصالحهم فقط، وعندما تنتهك فقط حقوق مواطني دولهم من الأصول الغربية. أما الشعوب الأخرى غير الغربية، حتى وإن حملوا جنسياتها، فليس من الضروري أن يتمتعوا بهذه الحقوق، وليس بالضرورة أن يستفيدوا من القانون الدولي.

أما في الدستور كتب محمد سلامه تحت عنوان توحيد الصوت العربي 
ويقول إن مخاطبة الرأي العام العالمي بلغة واحدة وإظهار أكاذيب إسرائيل الثالثة، هو بداية لاجبارها على قبول وقف الحرب أولا، وفي عمق المسألة قد نشهد بدايات تراجع نفوذ الحركة الصهيونية وتحكمها بالراى العام العالمي وتوجيهه بما يخدم أهدافها التوسعية، وهناك أصوات شبابية بدأت تظهر في الحزب الديمقراطي تنادي بمحاسبة إسرائيل الثالثة ووقف تقديم المساعدات لها، والضغط عليها لإنهاء احتلالها للأرض الفلسطينية.

أضف تعليقك