أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس.. استمع

 

في الغد يسأل رعد التل تحت عنوان لماذا لا ينعكس النمو الاقتصادي على حياة الأردنيين؟ ويقول من المهم أن نلاحظ أن أسباب هذا التناقض من المحتمل أن تكون معقدة ومتعددة الأوجه، وستتطلب معالجتها سياسات وتدابير شاملة تستهدف الأسباب الجذرية، التي من المهم أن تشمل الاستثمار في برامج التعليم والتدريب الوظيفي، تعزيز التنويع الاقتصادي، معالجة عدم المساواة في الدخل، وتحسين الحوكمة والشفافية، إضافة إلى أهمية النظر في التأثير الخارجي المحتمل على الاقتصاد.



وفي الدستور تساءل ايضا حسين الرواشدة تحت عنوان لماذا أحرقوا "قرآننا" ويقول هذا السؤال ليس استنكاريا فقط، وإنما استفهامي أيضا، كما أنه لا يتعلق فقط بالتصريحات العنصرية التي يطلقها ضدنا مسؤولون غربيون وإن كانت صادمة ومستفزة، وإنما بحملة كبيرة تشهدها بعض الدول الغربية تحديدا والعالم بشكل عام ضد المنتسبين للاسلام، تارة بذريعة الارهاب الاسلامي ، وتارة أخرى تحت عنوان حرية التعبير، للاساءة لرسولنا محمد ورموزنا الدينية، وآخرها حرق المصاحف ( ما حدث في السويد

وهولندا)



أما في الرأي فكتب بسام الزعبي تحت عنوان وزارة البيئة... بين الميزانية المتواضعة والجهد المطلوب! ويقول وزارة البيئة تحمل وتدير ملفات مهمة وحساسة مرتبطة بالنشاطات الاقتصادية المختلفة، وترتبط بحياة المواطنين بشكل مباشر، ولها أثر كبير على التغيرات المناخية التي تحدث في الأردن وفي المنطقة، ومن الضرورة العمل على دعم ميزانية الوزارة بشكل أكبر وأقوى، لتكون قادرة فعلياً على إدارة الملفات والقضايا البيئية بكل كفاءة.

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الخميس

أضف تعليقك