أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء.. استمع

كتب في الرأي عصام قضماني تحت الدخل السياحي.. هنا الحل ويقرل إن المعيقات في قطاع السياحة تحتاج إلى تضحية, بإزالة القيود ومزيد من فك عقدة الجنسيات المقيدة وتعقيدات الفيزا وما بعد الحصول عليها إن كانت للسياحة أو للاستشفاء أو للدراسة.الاعفاء او تسديد ثمن رسوم الفيزا او ضريبة المغادرة ليست حلا، الحل معروف وهو تخفيض التكاليف.

وفي الدستور كتب مهند مبيضين تحت عنوان تفكيك الغضب أزمة الخطاب والنواب ويقول نعم هناك غضب في الشارع العام وعدم رضى، وهناك مشاريع غير واضحة وغير مفسرة من قِبَل الحكومات، وهناك مساءلة غائبة، ورقابة نيابية في التراجع، وعلى مجلس النواب الكريم اليوم استعادة مكانته والإفادة من الزمن المتبقي له، لكي يكون هناك مجلس قادم عام .2024 لديه فرصة لتحقيق إنجاز ديموقراطي أفضل.

أما في الغد فكتب محمود الخطاطبة تحت عنوان تحذير البنك الدولي ونصيحته ويقول إن ما يهم الشعب الأردني، ويقض مضاجعه، ويُسبب له أرقًا، هو ارتفاع مديونية الدولة، والتضخم إلى أرقام قياسية، بات يُعاني معها المواطن، الذي أصبح بفعل سياسات وقرارات الحُكومة بلا حول ولا قوة.. الكُل يأمل، لعل وعسى، أن تأخذ الحُكومة بنصيحة وتحذير البنك الدولي، كونهما قادمتين من مؤسسة غريبة أو أجبنية، تفرض شروطًا، جُلها قاس، ويضرب المواطن بمقتل.

 

Radio Al-Balad 92.5 راديو البلد · أبرز ما تناوله كتاب الرأي ليوم الثلاثاء

أضف تعليقك