عاملون على خط العبدلي 6 يؤكدون تعرضهم للقرصنة ..فيديو

عاملون على خط العبدلي 6 يؤكدون تعرضهم للقرصنة ..فيديو

شكى عاملون على خط سرفيس العبدلي 6، مما أسموه "قرصنة" تمارس عليهم من قبل عاملين على "تكاسي" وخطوط سرفيس أخرى.

 وأكد سائقون يعملون على توصيل الركاب من سوق الذهب في وسط البلد إلى مجمع سفريات الشمال، لكاميرا عمان نت اليوم الأربعاء، تعرضهم للخاوات من قبل زملاء لهم يعملون على خطوط مماثلة، وتعرضهم أيضا للضرب من قبل أشخاص يعملون لصالح بعض سائقي مركبات تعمل على خطوط أخرى، بهدف الحصول على ركابهم.

 وليد يعمل على خط سرفيس العبدلي 6 منذ 7 سنوات، يقول لكاميرا عمان نت: "خطوط كثيرة تعمل على تحميل ركابنا، وهو الأمر الذي يتسبب بحالة من الاحتقان بشكل متكرر، قدمنا شكاوى وعرائض عديدة إلى الجهات المعنية كمديرية السير، وأمانة عمان، وهيئة تنظيم النقل، دون جدوى..".

 ويضيف: "هناك دوريات شرطة تأتي لمراقبة الوضع في مجمع الشمال وموقف العودة في سوق الذهب، لكن سرعان ما تعود هذه الدوريات أدراجها، الأمر الذي يتسبب بحدوث مشاجرات بين أصحاب الخطوط المختلفة..".

 ويطالب السائق محمد عبدالرحمن بتثبيت دوريات سير على دوار الداخلية، وفي مجمع الشمال، بالإضافة إلى إنشاء كوخ أمني ثابت بالقرب من سوق الذهب، منعا لأي تجاوزات أو اعتداءات قد يتعرضوا لها على حد قوله.

 ويوضح الحاج عبد الرحمن أن "عاملين على التاكسي وبعض الخطوط الأخرى، يعمدون إلى تقاسم ركاب مجمع الشمال، لحظة اختفاء المباحث المرورية من المكان، الأمر الذي يتسبب بحدوث العراك بين أصحاب الخط الأصلي والآخرين، فضلا عما يشوب هذه الأجواء من ألفاظ بذيئة يتبادلها السائقين أمام المارة..!!".

 ويشير سليم فريج إلى أن عددا من أصحاب التكاسي، يأخذون ركاب الخط الأصلي بـ"الخاوة"، وذلك بمعاونة بعض الزعران، في ظل غياب الجهات الأمنية على حد قوله.

 وفي المقابل ينفي الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام محمد الخطيب صحة اتهامات العاملين على خط العبدلي 6.

 ويقول في تصريح لعمان نت: "لا يعقل أن يقوم التاكسي أو أي عامل على خط مغاير بأخذ ركاب الخط الأصلي، وفي حال تم مثل هذا النوع من المخالفات، فإن على المتضرر أن يتقدم بشكوى إلى دائرة السير، وعلى الفور سيتم التحقيق في الأمر، وسيصار إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالف..".

 وحول مطالبة العاملين على الخط المذكور بتثبيت دوريات أمنية في أماكن التحميل والتنزيل، يضيف الخطيب: "هناك دوريات ثابتة قبالة سوق الذهب وفي مجمع الشمال، مهمتها الحفاظ على سير أعمال المواطنين بشكل طبيعي..".

أضف تعليقك