عاملون على خطوط النقل الدولية يهددون بإحراق سياراتهم في العبدلي (فيديو)

عاملون على خطوط النقل الدولية يهددون بإحراق سياراتهم في العبدلي (فيديو)

اعتصم المئات من سائقي الخطوط البرية الدولية (السفريات) اليوم الأحد، في مجمع العبدلي احتجاجا على قرار لهيئة تنظيم النقل العام، يقضي بتقليص مدة شطب السيارات العاملة على الخطوط الدولية.

وأكد عدد من السائقين لعمان نت، أن إضراباهم سيبقى مفتوحا لحين إلغاء القرار المذكور، فيما هدد البعض بإحراق مركباتهم داخل المجمع، إن لم تستجب الهيئة لمطالبهم.

وفي الأثناء أكدت الناطق الإعلامي باسم الهيئة إخلاص يوسف لعمان نت، أن مجلس الهيئة سيدرس مطالب السائقين، وسيخرج بقرارات نهائية تخدم الصالح العام.

وأوضحت يوسف أن "اجتماع قريب سيعقد بحضور رئيس الهيئة ووزير النقل العام، لدراسة مطالب العاملين في الخطوط الدولية، وتحديد الموقف النهائي للهيئة..".

ويؤكد السائقون أن قرارهم المتضمن الدخول في إضراب مفتوح، تم بناءا على مشاورات مطولة ومحاولات عدة مع الهيئة لمراجعة قرارها، الذي سيضيف أعباءا جديدة تفوق إمكانياتهم، وتهدد مصدر عيشهم على حد تعبيرهم.

وكانت هيئة تنظيم قطاع النقل العام قد اصدرت قرارا يقضي بتقليص مدة شطب المركبات العاملة على الخطوط البرية الدولية من 12 سنة الى 6 سنوات، مبررة قرارها بتحديث السيارات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة حتى تتماشى مع المعايير المتبعة في دول الجوار, وهذا ما اعتبره السائقون قرار في غير محله، حيث أن السيارات الأردنية تعتبر الأحدث حسب تعبيرهم مقارنة مع الدول المجاورة للأردن.

يتبع..فيديو

أضف تعليقك