قرار رفع الحد الأدنى لأجور العمال غير الأردنيين يدخل حيز التنفيذ رغم عدم نشره 

قال  رئيس بيت العمال المحامي حمادة ابو  نجمة لبرنامج "سوريون بيننا" عبر أثير راديو البلد، أن قرار رفع  الحد الأدنى لأجور العمال الغير أردنيين  هو ساري المفعول بمجرد صدوره رغم عدم نشره بالجريدة الرسمية، وملزم من ناحية قانونية وواجب التنفيذ.

وأشار خلال حديثه أن عدم نشر القرار يعود الى خلل باجراءات الحكومة، لأنه يفترض نشره لغايات الاطلاع عليه من قبل الاطراف المعنيين واصحاب المصلحة، بالإضافة الى أنه لا يوجد معلومات حول سبب عدم النشر،  ولكن يعتبر عدم النشر عائق أمام تنفيذ القرار، والتصريح بالقرار لا يكفي لغايات  تنفيذه من الناحية العملية رغم أنه ملزم قانوياً.

واكد ابو نجمة ان رفع الحد الأدنى للأجور سيساهم في تحسين  المستوى المعيشي للعمال ومنهم العمالة السورية ورفع دخلهم،  حيث سيكون في بداية 2023 رفع اخر  للأجور ليصبح الرقم 260 دينار، كما هو الحال للأردنيين، وهذا يعني أن هناك رفع آخر حسب قرار رفع الحد الادنى للاجور.

ويذكر  أن  اللجنة الثلاثية لشؤون العمل لم تنشر القرار الذي اتخذته في بداية كانون الثاني (يناير) الماضي في الجريدة الرسمية، والذي يقضي بأن تجري زيادة الحد الأدنى للأجور للعمال غير الأردنيين،  ليصبح 245 دينار حاليا بدلاً من 230 دينار.

 

أضف تعليقك