عن سوريون بيننا

“سوريون بيننا”

مجلة إذاعية إخبارية تتناول واقع اللاجئين السوريين في الأردن وتعبر عن قضاياهم من خلال تقارير إخبارية تبث على الهواء مباشرة  كل أحد، أثنين، وثلاثاء، أربعاء وخميس في تمام الـ 1:00 ظهراً عبر أثير راديو البلد 92.4FM، ويغطي البرنامج جميع أماكن تواجدهم في محافظات المملكة.

يقوم بإعداد التقارير لـ”سوريون بيننا” عدد من اللاجئين السوريين الذي خضعوا للتدريب على مهارات وأساسيات العمل الصحفي، تدير المشروع هبه عبيدات، ويقوم بإعداد المجلة الإخبارية محمد عرسان، وتقديمها سونيا الزغول وعبد الهادي شعابين ، والتحرير مهند صرعاوي، وادارة موقع سوريون بيننا هديل البس.

راديو البلد 92.4 FM

 راديو البلد وسيلة اعلامية مستقلة تسعى إلى خدمة المجتمع الاردني من خلال خطاب اعلامي تنويري (عقلاني) يشجع على الحوار بما يساعد على المشاركة في صناعة القرار، وتمكين الفئات المهمشة مم خلال اعطائهم المساحة للتعبير عن أنفسهم، وأولويتها مخاطبة فئة الشباب (70% من الشعب الاردني) والتفاعل مع قضاياهم.

رؤيتنا أن نكون الإذاعة الأكثر تأثيرا في الأردن من أجل خلق مجتمع ديمقراطي.

شبكة الإعلام المجتمعي

شبكة الإعلام المجتمعي هي مؤسسة غير ربحية أسسها ويديرها داود كتابسجلت بتاريخ 19/3/2007 تحت رقم (156) بهدف تأسيس وإدارة مشاريع إعلامية وثقافية في المملكة الأردنية والعالم العربي.  للشبكة مجلس إدارة يشرف على مشاريعها كراديو البلد وموقع عمان نت وغيرهما.  يتألف هذا المجلس حالياً من أربعة أعضاء برئاسة الرئيس الياس فركوح وعضوية محمود الزواوي ومحمد قطيشات، ووفاء بني مصطفى، ونايف الفايز، ورنا صويص.

راديو البلد .. أول إذاعة مجتمعية أردنية

انطلق راديو “عمان نت” في 15/11/2000 كأول إذاعة عربية محلية تبث برامجها بالنص والصوت والصورة الفوتوغرافية عبر شبكة الإنترنت.

في الثاني من تموز 2005 بدأت “عمان نت” بثها على موجة 92.4FM  في منطقة عمان الكبرى بعد أن صدر قرار حكومي بمنح رخص لإنشاء إذاعات خاصة في المملكة.  أما البرامج الإخبارية فتم ترخيصها في أيلول عام 2005.

وفي مطلع شهر كانون الثاني 2008 تم تغيير اسم إذاعة “عمان نت” إلى “راديو البلد”.  هذا الاسم مستوحى من عبارة وسط البلد التي تطلق على الأسواق الشعبية في وسط المدينة حيث يتجمع فيها عامة الناس.  بقي إطلاق اسم “عمان نت” منحصراً في الموقع الإلكتروني الإخباري www.ammannet.net.

حرص راديو البلد (عمان نت سابقاً) منذ البداية على تناول قضايا محلية سياسية واجتماعية وثقافية ورياضية وترفيهية تغطي منطقة العاصمة عمان انطلاقاً من شعار “صوت المجتمع.. صوت الناس والبلد.”