"النواب": وقف إطلاق النار في غزة نصر للشعب الفلسطيني

"النواب": وقف إطلاق النار في غزة نصر للشعب الفلسطيني

رحب مجلس النواب باتفاق وقف إطلاق النار في غزة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، معتبرا ان انجاز هذا الاتفاق يعد نصرا جديدا للشعب الفلسطيني الصامد والمقاومة الفلسطينية بفصائلها كافة والمفاوض الفلسطيني على الجبهة السياسية.

وأكد المجلس في بيان له الجمعة، أن اتفاق وقف إطلاق النار سيسهم في الحفاظ على أرواح الأبرياء من ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق وينهي الدمار غير المسبوق الذي تسبب به العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لاكثر من خمسين يوما وخلف وراءه أكثر من 2100 شهيد وما يزيد عن 11200 جريح وتدمير كامل للبنى التحتية والمنازل والمرافق العامة.

وأعرب المجلس عن امله في ان يحقق هذا الاتفاق السرعة المرجوة لادخال المساعدات الانسانية والاغاثية ومستلزمات اعادة الاعمار من خلال اعادة فتح المعابر بين قطاع غزة واسرائيل.

واستنكر المجلس الصمت الدولي المطبق ازاء الجرائم الاسرائيلية اليومية بحق فلسطين ارضا وشعبا، مؤكدا على ضرورة ملاحقة الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني واستكمال مسار المتابعات القانونية في المحاكم الدولية وتحضير وثائق الانتهاكات الإنسانية وإرسالها إلى مؤسسات حقوق الإنسان الدولية، وتعرية الإسرائيلين أمام المجتمع الدولي، بعد ارتكابهم لأبشع الجرائم وممارستهم لآخر احتلال في العالم.

وشدد على متابعة كافة الجهود الشعبية في مجال إرسال المساعدات الغذائية والطبية إلى الأهل في قطاع غزة، وتأمين تلك المساعدات إلى الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، حتى يتسنى إرسالها بأسرع وقت.

وثمن المجلس عاليا الجهود الكبيرة والفاعلة التي بذلها الملك عبدالله الثاني مع مختلف الاطراف والجهات المعنية لوقف الحرب العدوانية الاسرائيلية على غزة ودعم الجهود التي تصب في تحقيق هذا الهدف، داعيا لى ضرورة البدء في عمليات اعمار غزة وبذل الجهود لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني .

أضف تعليقك