المعشر : لا نشرع للاستيراد من إسرائيل

العكايلة يصحح للطراونة لفظة "دولة إسرائيل"

أكد نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر، بأن الحكومة لا تقدم تشريعات لتسهيل التجارة مع إسرائيل، معتبرا بأن ذلك فيه "ظلم للحكومة وللشعب الأردني والتجارة والصناعة".

وأوضح خلال جلسة النواب اليوم الأحد بأن المقصود من تعديل قانون المواصفات والمقاييس لسنة 2019 هو معالجة خلل يتعلق بالقطاع التجاري وببضائع تصل إلى المواطن الأردني وهي مخالفة للمواصفات، لكنها في نفس الوقت صالحة للاستخدام البشري.

من جهته، رد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة على مداخلة المعشر، مؤكدا بأن المجلس معني بهذا التشريع وهو ضد التطبيع مع دولة الاحتلال، وهو أمر معروف لدى الجميع.

وأشار إلى مجلس النواب له مواقف مشرفة في هذا الشأن ولن يتوانى أو يتخاذل عن القيام بواجبه الوطني.

جاء ذلك، في أعقاب مداخلة للنائب صالح العرموطي حذر فيها من خطورة تشريع قوانين تسمح باستيراد البضائع من دولة الاحتلال.

وفي نفس السياق صحح رئيس كتلة الإصلاح النيابية عبدالله العكايلة ما ورد على لسان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة خلال حديث عن دولة الاحتلال.

وقال العكايلة خلال الجلسة مخاطبا الطراونة "ورد على لسانك سهوا بأننا جميعا نقف ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني دولة الاحتلال وليس مع دولة اسرائيل فربما لم تنتبه إلى كلمة دولة اسرائيل".

وبين بأن "دولة إسرائيل هي الكيان المحتل وهي التي نقاطعها وهي التي لا يمكن أن نقبل تحت أي ظرف من الظروف أن نتعامل معها أو أي منتج لها فهي التي تمارس ليلا نهارا محو كل آثارنا وتتقدم لهدم الأقصى وبناء الهيكل مكانه".

وكان الطراونة قال إننا جميعا "ضد التطبيع مع دولة الاحتلال وليس مع إسرائيل"، وذلك في معرض رده على مداخله لنائب رئيس الوزراء رجائي المعشر حول قانون المواصفات والمقاييس.

أضف تعليقك