نجوم سوبارو تضيء أسواق المملكة

نجوم سوبارو تضيء أسواق المملكة

سوبارو سيارة قوية تتمتع بتصميم يساعد سائقها في الحصول على أكبر قدر ممكن من المتعة والمغامرة في أثناء القيادة، وتتألق سوبارو خلال عام 2019 بسيارتي  WRX و STI الجاهزتان لتقديم ما يتوق إليه أي شخص.

 

سوبارو WRX واحدة من سيارات الدفع الرباعي مزودة بمحرك متناسق يساعد السائقين على التعامل مع التحديات من خلال توزيع عزم الدوران على العجلات الأربع جميعها مما يوفر قوة سحب ممتازة.

نشاط عزم الدوران.. تساعد هذه التقنية على جعل التعامل أكثر دقة، مع السماح دفع المركبة إلى أقصى حد عند دخولك إلى الزاوية، حيث يجرى تثبيت g-forces جانبيًا، ويمكن للنظام توجيه الطاقة لتحديد العجلات لمساعدتك في الحفاظ على خطك المقصود.

 

جسم رياضي.. تضافرت سنوات المنافسة والاختبارات والتطورات الواسعة في المواد والهندسة لإلهام تصاميم الشاسيهات الخاصة بـ WRX، وكان الاستقرار الاستثنائي والاستجابة السريعة للضوء من الأمور الأساسية في هذا التطور، حيث استخدم فولاذ عالي الشد في جميع أنحاء الإطارات لزيادة صلابة الالتواء وتحسين التحكم في وزن السيارة، كما تم ضبط نظام التعليق إلى معايير صارمة مع مثبتات أكثر صرامة ومعدلات نابضة أسرع، إضافة إلى تحسينات مثل البطانات ذات الكرة المستقيمة، وتوازن هذه الإضافات بين الصلابة والامتثال لخلق استجابة فورية واتصال غير مسبوق بين السائق والسيارة والطريق.

 

محرك سوباروWRX  يتوافر بقنية الحقن المباشر المتقدمة التي تجعل المحرك أكثر كفاءة، ويأتي عزم الدوران الذروي بسرعة أكبر من أجل الاستجابة التي يمكن الوصول إليها بسهولة في أي بيئة قيادة، ما يعني منحنى عزم الدوران المسطح أن القوة المثيرة لـ WRX تبقى معك لفترة أطول.

ويعطي المحرك أقصى إنتاج 268 حصانا / 5600 دورة في الدقيقة، والانفعال الأقصى 350 نيوتن / متر، واستهلاك الوقود الرياضة 8.6 لتر / 100 كم، واستهلاك الوقود 9.2 لتر / 100 كم.

 

منحت سوبارو سيارتها WRX خصائص أمان استثنائية، ويشمل ذلك حماية إطار تقويمي أكثر صلابة على شكل حلقة، وساق هوائية للركبة على جانب السائق، من خلال المساعدة في التحكم الديناميكي متعدد الأوضاع للسيارات الذي يتميز به ناقل حركة عزم الدوران النشط، والذى يمكن السيارة مساعدة السائق في تجنب الخطر قبل وقوعه.

 

المقاعد الأمامية لتقليل الاصطدام.. يتميز WRX وWRX STI بمقاعد أمامية مضغوطة لتقليل الجرح ومساند للرأس ماصة للطاقة يمكن أن تساعد بشكل أفضل في حماية الركاب الأماميين من الإصابات أثناء الاصطدام الخلفي.

 

إطار التسليح على شكل حلقة.. يعزز إطار التسليح الدائري الشكل مقصورة الركاب من السقف إلى الأبواب والأعمدة والأرضية، ويعمل هذا التصميم على تحويل طاقة الاصطدام وتبديدها بعيدًا عن الركاب في تصادم، كما أنه يساهم في تعزيز وإضاءة الشاسيه، ما يؤدي إلى مزيد من الحماية المعززة.

 

حزمة الأمان المتقدمة.. يستخدم جهاز سوبارو للمركبات الخلفية SRVD أجهزة استشعار موضوعة حول السيارة لتنبيهك بالمركبات الموجودة في البقع العمياء الخلفية لتغييرات حارة أكثر أمانًا، ويمكن أيضًا أن تحذرك من خطر الاصطدام المحتمل أثناء القيادة في الاتجاه المعاكس إلى الشارع مع المرور العابر.

 

أما فتأتي بنفس مواصفات WRX بكل ما فيها من إمكانات وعوامل أمان وفرامل مانعة للانغلاق، وأخرى تمنع انزلاق السيارة على الطرقات، وشكل السيارة لكنها تختلف في محرك السيارة فهو يولد 300 حصانا / 6000 لفة في الدقيقة، والانفعال الأقصى 407 نيوتن متر / 4000 لفة في الدقيقة، وتستهلك وقود 10.4 لتر / 100 كم.

أضف تعليقك