شركة طماطم الأردن لألعاب المحمول تعلن تعاونها مع MSA Novo

أعلنت شركة طماطم للألعاب ، ناشر ألعاب الجوال الرائد في الأردن في المنطقة ، عن شراكة استثمارية واستراتيجية مع MSA Novo. 

https://pixabay.com/photos/games-playing-mobile-children-722105/

شركة طماطم الأردن لألعاب المحمول تعلن تعاونها مع MSA Novo

إن طماطم للألعاب ، ومقرها في عمان ، الأردن ، هي ناشر لألعاب الجوال للأطفال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. والجدير بالذكر أن الشركة مسؤولة عن نشر أكثر من 50 لعبة ، بما في ذلك Fashion Queen وقد وصلت ألعابهم إلى أكثر من 150 مليون تنزيل.

 

كانت ألعاب الهاتف المحمول في يوم من الأيام عملاً من أعمال الخيال العلمي. بدت فكرة أن تكون قادرًا على الاستمتاع بألعاب الفيديو دون أن تكون مقيدًا بمكتب بمثابة حلم مستحيل. في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي ، لم تكن التكنولوجيا المطلوبة لجعل ألعاب الفيديو صغيرة بما يكفي لحملها موجودة. بالتأكيد ، كان هناك بعض أجهزة الألعاب المحمولة التي يمكنك شراؤها ، ولكن هذه كانت مجرد مجموعة من مصابيح LED التي تضيء وتنطفئ في تسلسلات مختلفة ، اعتمادًا على مدخلاتك. كما أنها اقتصرت على وضع لعبة واحدة ويختلف هذا تماماً عن  الألعاب المحمولة الحديثة والتي لاقت طفرة كبيرة في السنوات الأخيرة.

بدأت قصة طماطم عام 2013 عندما قام فريق العمل بإدراك الفجوة الهائلة بين المحتوى العربي المتاح في الشرق الأوسط. في ذلك الوقت، كان المحتوى العربي نسبته قليلة للغاية من المحتوى الموجود أونلاين حيثُ أن معظم ألعاب الهواتف كانت متوفرة باللغة الأصلية للشركة التي تقوم بإنتاجها دون توفرها باللغة العربية والتي تناسب اللاعبين العرب. ولقد أدرك فريق عمل طماطم أن سوق العمل العربي ضخم للغاية حيثُ يبلغ تعداده حوالي 400 مليون شخص، ولكن غاب المحتوى العربي عن الساحة ، ولكن تحولت تلك الفجوة إلى فرصة عمل بالنسبة لشركة طماطم، وبذلك أصبحت طماطم أول شركة عربية  للألعاب الإلكترونية في الشرق الأوسط وهي تقدم مجموعة مختارة للأطفال من ألعاب الهواتف والتي تم تصميمها خصيصًا باللغة العربية حتى تتلائم مع ثقافة العالم العربي.

 

إن MSA Novo هو الامتياز الاستثماري للأسواق الناشئة لشركة MSA Capital ، وهي شركة ناضجة موجهة نحو الأسواق ولديها أكثر من 2 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة والتي استثمرت في شركات رائدة في القطاع في الصين الكبرى والولايات المتحدة وأوروبا عبر الرعاية الصحية والمشاريع والمستهلكين حسب بيان طماطم. بقيادة مستثمرين ومشغلين مخضرمين في مجال التكنولوجيا ، كان MSA Novo أحد أكثر صناديق رأس المال الاستثماري نشاطًا في المنطقة على مدار السنوات الثلاث الماضية ، مع أكثر من 35 شركة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا جنوب الصحراء، تتمتع MSA Novo أيضًا بمعرض استثماري كبير في أمريكا اللاتينية وجنوب آسيا وأوروبا الناشئة وجنوب شرق آسيا - الاستثمار في كل من مراحل المشروع والنمو في الشركات التي تحدد الفئات.

 

قال بن هاربورغ ، الشريك الإداري بشركة MSA Novo: " لقد وضعت شركة طماطم نفسها كمنصة تطوير وتوزيع رائدة للألعاب في الشرق الأوسط ، وهي منطقة تتمتع ببعض خصائص المستخدم الأكثر إقناعًا على مستوى العالم ، ولا سيما متوسط ​​الإيرادات لكل مستخدم والوقت اليومي الذي يقضيه على الإنترنت ".

 

كما تحدث هاربورغ بالتفصيل عن الدور الذي ستلعبه الفصحى العربية داخل طماطم قائلاً: "سنعمل مع شركة طماطم لتكوين شراكات إستراتيجية مع شركات الألعاب الكبرى لتسريع أعمال تطوير الشركة ، بالإضافة إلى جذب الامتيازات للمنطقة وذلك أجل للتوطين وللتحسين. نحن فخورون بشراكتنا مع إحدى شركات التكنولوجيا الرائدة في الأردن حيث نسعى لتوفير أفضل الممارسات العالمية والاتصال لتسريع تطوير بيئة ريادة الأعمال المحلية.

 

تخطط شركة طماطم لمضاعفة جهودها التوسعية في الصناعة. اليوم ، لدى الشركة أكثر من 100 موظف و تخطط لمضاعفة حجمها بحلول نهاية العام. كما تضع شركة طماطم قدماً أقوى في وجودها في الصين. الشراكة مع العديد من المطورين الصينيين لتقديم أفضل ألعاب الهاتف المحمول إلى السوق الناطق باللغة العربية .

 

قال حسام حمو ، الرئيس التنفيذي ومؤسس ألعاب طماطم: “نحن سعداء جدًا بالشراكة مع MSA Novo. إن هذه الشراكة هي شهادة رائعة على الإمكانات المهولة لسوق ألعاب المحمول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. نتطلع إلى توسيع نظام ألعاب الجوّال المتنامي باستمرار والانتقال به إلى المستوى التالي ".

 

لقد نجحت ألعاب طماطم في جذب الأطفال والمراهقين نظراً لأنها ألعاب بسيطة و تتحدث باللغة العربية ولكن حينما يتعلق الأمر باللاعبين الأكبر سنًا فإننا نجدهم يفضلون أنواعًا مختلفة من الألعاب التي تحمل الكثير من المغامرة والمتعة الخالصة واللحظات مليئة بالأدرينالين 

يرجع سبب إنتشار الألعاب عن طريق الهاتف إلى حقيقة أنك يمكنك اللعب من أي مكان حيث يمكنهم تمضية الوقت أثناء التنقل في الصباح أو في عيادة الطبيب أو على الأريكة. ومع ذلك ، في بعض الأحيان ، تتحول لعبة الهاتف الصغيرة البسيطة إلى ساعات من اللعب بدون توقف. 

 

 

أضف تعليقك