"الجرائم الإلكترونية": كيف تحمي حسابك الشخصي على مواقع البريد الإلكتروني؟

"الجرائم الإلكترونية": كيف تحمي حسابك الشخصي على مواقع البريد الإلكتروني؟
الرابط المختصر

أكدت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في مديرية الأمن العام أن 80% من الأسباب الرئيسية لسرقة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وقضايا الاحتيال المالي وقضايا التهديد والابتزاز الناتجة عن سرقة الفيس بوك تبدأ من إهمال البريد الالكتروني الخاص.

 

وشدّدت على ضرورة اختيار كلمة سر معقدة لحماية البريد الإلكتروني الخاص تحتوي على أرقام ورموز وحروف، مثل (P@1sSw0rD)، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية توثيق البريد الإلكتروني من خلال ربطه برقم الهاتف الخاص، وذلك عن طريق (التحقق بخطوتين - tow step verification ) وهذا يجنّب فتح الحساب الشخصي على البريد من خلال أي جهاز آخر، إلا باستخدام الرمز الذي يتم إرساله إلى رقم الهاتف الهاتف المرتبط بالحساب عبر رسالة نصية.

 

وأضافت، أن هناك ضرورة لتوثيق بريد إلكتروني "بديل" على البريد الإلكتروني الأصلي، لأن ذلك يسهل استعادة البريد الإلكتروني الأصلي في حال نسيان كلمة السر، وممكن أن تتم نفس الخطوة من خلال رقم الهاتف أيضًا.

 

ونصحت باستمرارية فتح البريد الإلكترني الرئيسي والبديل، تجنبًا لحذف الحساب من قبل إدارة المواقع بعد إهماله لمدة طويلة، وبالتالي يتم إنشاؤه من قبل أي شخص آخر، مما يترتب على ذلك الخطورة على الحسابات والعمل المرتبط بالبريد الإلكتروني الخاص.

 

أضف تعليقك