استخدام طائرات "الدرونز" لمراقبة سير الحظر في الأردن

 أكد وزير الإعلام ، أن الحظر الشامل الذي تم فرضه يوم الجمعة الماضي، قد يتكرر مجدداً خلال الأيام المقبلة، بنفس الآلية والطريقة، وبحسب تطورات الأحوال وأعداد الإصابات.

وأوضح أمجد العضايلة خلال مؤتمر صحفي مساء السبت، أنه وردت ملاحظات حول وجود تجاوزات وحالة من عدم التقيد بحظر التجول في بعض المناطق، وفقاً للحساب الرسمي لرئاسة الوزراء على الفيسبوك.

وأشار العضايلة، إلى أن إجراءات إضافية سيتم تطبيقها قريباً للرقابة على تنفيذ تعليمات الحظر وضمان الالتزام به.

ولفت إلى أن القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ستبدأ بمراقبة سير الحظر باستخدام تقنيات حديثة مثل طائرات الدرونز، وكاميرات المراقبة، وغيرها، بهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق كل من يتجاوز أو يخالف التعليمات.

وقال وزير الإعلام، إن الحكومة ستكشف خلال الأيام المقبلة عن سلسلة من الإجراءات والقرارات التي ستخرج بها للتخفيف من الآثار المترتبة على القطاع الخاص.

وأضاف أن قيمة المبالغ المتبرع بها حتى مساء يوم السبت، سواءً المدفوعة أو الملتزم بها، بلغ أكثر من 39 مليون دينار، لصالح حساب صندوق "همّة وطن" ونحو 14 مليون دينار لصالح حساب صندوق وزارة الصحة.

 

وطائرة الدرونز هي الطائرة المسيرة أو الطائرة دون طيار أو الطائرة من دون طيار أو الزنانة هي طائرة توجه عن بعد أو تبرمج مسبقاً لطريق تسلكه، في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف، والاستخدام الأكبر لها هو في الأغراض العسكرية كالمراقبة والهجوم.

ي

 

أضف تعليقك