أفضل السيارات Executive لعام 2019

الرابط المختصر

بالفعل راودك سؤال ما هي فئة السيارات الـ Executive، هو مصطلح بريطاني الأصل أطلق على السيارات كبيرة الحجم بغض النظر عن نمطها (سواء كان سيدان أو كروس أوفر او SUV).

 

أما من حيث أسعار هذا النوع من السيارات فهو ليس بالقليل، حيث أن هذه السيارات بها مواصفات مميزة للغاية بالمقارنة مع السيارات العادية كما إنها ليست موفرة في استهلاك الوقود بشكل كافٍ وفي المقابل يمكن لبعض الفئات منها المنافسة على حلبات السباق.

 

وبالفعل فقد نجحت عدة شركات في إنتاج هذا النوع من السيارات بإتقان، كما أن له بالفعل جمهوره في المملكة والذي يعشق هذه السيارات، مثل شفروليه إمبالا، مرسيدس E كلاس

وكاديلاك XT5  من موديلات 2019 و هى السيارات التي ذكرت التقارير الصادرة إنها افضل السيارات الـ Executive لعام 2019 وهو ما سنعرضه خلال هذه المقالة.

 

شفروليه امبالا 2019



أحد أنجح سيارات الصانع الأمريكي شفروليه، وقد حققت مبيعات جيدة جداً على مستوى المملكة في العام الحالي، حيث حصل موديل 2019 على عديد من التحديثات والتطويرات وذلك منذ أن تم إنتاجها لأول مرة في عام 1958.



وقد زودت شفروليه سيارتها امبالا بمحرك يعمل بِالنزين بسعة 3.6 لتر وبقوة 305 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بجر أمامي، وقد تم طرحها في المملكة ضمن ثلاث فئات هما LS الأساسية وLT وLTZ وهي الفئة الاعلى.



ويتراوح سعر إمبالا 2019 ما بين 115,000 ريال سعودي للفئة الأساسية وحتى 151,000 ريال سعودي للفئة الأعلى، أما سعر الفئة المتوسطة فيقدر بـ 124,000 ريال سعودي.

 

مرسيدس E كلاس 2019



سيارة مرسيدس E من فئة الإكزيكتيف الفاخرة، والتي تضمن لك أداء متوسط ولكن برفاهية عالية، وسيارة مرسيدس الـ E كلاس هي موديل أثبت جدارته منذ أن تم طرحه في الأسواق لأول مرة تحت إسم فئة الـ E في عام 1993.



ولكن في عام 2019 حصلت مرسيدس E على أفضل وأجمل تصميم انسيابي وصلت له مرسيدس في تاريخها، حيث إمتاز بالأناقة والمصابيح الأمامية متوسطة الحجم، أما من حيث الأداء فَزودت مرسيدس سيارتها الـ E كلاس بمحرك يعمل بالبنزين بسعة 2.0 لتر وينتج قوة تقدر بـ 245 حصان، وناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام الدفع الرباعي لِلسيارات السيدان من مرسيدس.



وقد طرحت مرسيدس سيارتها E كلاس في المملكة ضمن فئة واحدة وهي فئة E300 بسعر 278,000 ريال سعودي.

 

كاديلاك XT5 2019



سيارة XT5 هي سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم من الصانع الأمريكي كاديلاك، ومثلها كمثل جميع سيارات كاديلاك تتمتع بالتصميم الخارجي ذو اللمسات المستقبلية مع إمكانيات داخلية تتنوع ما بين خامات عالية الجودة وتكنولوجيا عالية التقدم، تواكب تصميمها الخارجي المستقبلي.



وتتمتع الـ XT5 بتصميم أنيق، جميل يختلف عن نظيراتها من فئة الـ SUV، إلا أنها أصغر وأكثر إنسيابية، كما تتمتع بمصابيح أمامية فريدة متماشية مع مصابيح الضباب على جانبي المصد الأمامي وشبكة أمامية كبيرة الحجم تحتل وسط المقدمة وَيتوسط أعلاها شعار كاديلاك الشهير.



وقد طرحت كاديلاك سيارتها XT5 في المملكة ضمن ثلاث فئات جميعها تحتوي على نفس المحرك والذي يعمل بِالنزين بسعة 3.6 لتر وبقوة 310 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي مع نظام دفع رباعي، الفئة الأولى منها هي Luxury وهي بسعر 170,000 ريال سعودي والثانية هي Luxury بريميوم بسعر 208,000 ريال سعودي، أما الفئة الاعلى وهي بلاتينيوم بسعر 225,000 ريال سعودي.

 

أضف تعليقك