"أبل" تستعد لإنتاج هاتف اقتصادي بمواصفات فنية حديثة

الرابط المختصر

تستعد شركة "أبل" الأمريكية لإطلاق مفاجأة نوعية لحرفائها بإنتاج هاتف اقتصادي بمواصفات إلكترونية مذهلة.

وكشفت تقارير إعلامية النقاب عن أن "أبل" تنوي أن تطرح هاتفا اقتصاديا مع شاشة كبيرة، بحلول عام 2022، من المتوقع أن تتراوح سعتها بين 6.1 و6.7 بوصات، بسعر أقل من 900 دولار أمريكي، علما أن أسعار هواتف "أيفون" التي تمتلك سعات الشاشة اللمسية تبدأ من 1099 دولارا أمريكيا وما فوق.

ووفق تقرير لوكالة "سبوتنيك" عربي، فستزود هواتف "آيفون" الجديدة بمستشعرات بصمة أسفل الشاشة اللمسية، في تخلّ واضح من "أبل" عن خططها بإلغاء استخدام مستشعر بصمة الأصابع.

ومن المتوقع أيضا أن تطور "أبل" كاميرات هواتف "آيفون" لتصبح بدقة 48 ميغابيكسل.

ولكن "أبل"، وفق ذات المصدر، لن تتخلى أيضا عن خططها بإطلاق هاتف أصغر حجما وبسعر اقتصادي أيضا، سعة شاشته 5.4 بوصات فقط.

يذكر أن شركة "أبل" الأمريكية كانت قد أعلنت في بيان لها في كانون الثاني (يناير) الماضي نمو إيراداتها بنسبة 21 بالمئة على أساس سنوي، إلى 111.4 مليار دولار، خلال الربع الأول للسنة المالية للشركة، المنتهي في 26 ديسمبر/ كانون أول الماضي، على الرغم من عام صعب لغالبية القطاعات الإنتاجية بفعل تحديات جائحة كورونا.

وقال بيان الشركة الذي نشرته وكالة أنباء "الأناضول": إنها سجلت زيادة في ربحية السهم الواحد إلى 1.68 دولار صعودا من 1.25 دولار بزيادة 35 بالمئة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

ودفع إطلاق هاتف آيفون 12 المدعوم بتشغيل تقنية الجيل الخامس (5G)، نحو نمو مبيعات الشركة لمستويات كبيرة؛ وقالت إن إجمالي مبيعات آيفون بمختلف الطرز خلال الربع الماضي، بلغت 65.6 مليار دولار.

أضف تعليقك