شبكة الإعلام المجتمعي تطلق دراسة الأديان في مؤتمر صحفي

-وثائقيات حقوق الإنسان-

تطلق شبكة الإعلام المجتمعي يوم السبت الموافق ٢٩-٩-٢٠١٢ الدراسة الأولى من نوعها حول حالة "أثر الانتماء الديني لممارسة الحقوق المدنية والإنسانية" والتي قامت الشبكة بإعدادها عبر فريق بحثي وخبراء حقوقيون.

 

هذه الدراسة التي ستعلن في مؤتمر صحفي يعقد لهذه الغاية سيقوم الخبير الحقوقي الدكتور محمد الموسى والمحامية تغريد الدغمي بعرض تفاصيل الدراسة على جمهور الصحفيين والمتخصصين وعرض التوصيات التي خلصت لها الدراسة.

 

وبالاستناد إلى الدراسة العلمية، فإن راديو البلد سوف يبث أبتداءً من يوم الأحد الموافق ٣٠-٩-٢٠١٢ أولى حلقات برنامج "وطن ومعتقد" الذي سوف يتناول في كل حلقة من حلقاته حقا من حقوق الجماعات الدينية المستهدف في الدراسة.

 

واستهدفت الدراسة الجماعات الدينية التالية في الأردن وهي: البهائيين والدروز والإنجيليين من الطوائف المسيحية غير المعترف بها والشيعة، فيما قابل فريق البحث قيادات تلك الجماعات وعدد من رعاياها.

 

هذه الدراسة اعتمدت على التغذية الراجعة من قبل لجنة حقوقية استشارية شكلت ضمن المشروع وتكونت من معالي الاستاذة اسمى خضر والدكتور حمدي مراد وجريس حبش، والمحامي طالب السقاف والكاتب ابراهيم غرايبة والكاتب محمد عمر و الدكتور أيمن هلسة والمحامية نور الإمام.

 

أضف تعليقك