راديو البلد يطلق برنامج التقارير المعمقة حول حقوق الإنسان

 

وثائقيات حقوق الإنسان-

تطلق شبكة الإعلام المجتمعي السلسلة الثانية من برنامج"ناس وناس" يوم الخميس القادم الموافق 4 تشرين الأول/ أكتوبر الذي سيبث تقارير معمقة حول قضايا حقوق الإنسان، مرتين شهريا على راديو البلد.

 

ويأتي المشروع بدعم من السفارة الهولندية في الأردن، ويعبر السفير الهولندي في عمان  بييت دي كليرك عن سعادته في دعم المشروع للمرة الثانية ، قائلا “أنا سعيد لكون مملكة هولندا وللمرة الثانية تدعم شبكة الإعلام المجتمعي في نشاطها الدؤوب لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في الأردن، خلال الفترة ما بين 2010- 2011 تم التطرق للعديد من المخالفات لحقوق الإنسان من خلال تحقيقات شملت أيضا مشاركة الحكومة ولم يتم التهرب من مواضيع شائكة”.

 

وأضاف السفير "وثائقيات الشبكة والتي يتم بثها ستسمح بإبقاء قنوات الاتصال بين المواطن والمسؤول مفتوحة. خلال العام القادم اشجع الأردنيين أن يستفيدوا من هذه الفرصة للمشاركة بما يهمهم من أمور متعلقة بحقوق الإنسان بهدف العمل على خلق مجتمع عادل."

 

من جانبه، قال مدير عام شبكة الإعلام المجتمعي داود كتاب أن الهدف من المشروع الخروج من الرتابة الإعلامية المعتادة “كإعلاميين نرغب ان نكون مؤثرين وذلك بالتعمق بالامور التي تهم المواطن وخاصة فيما يتعلق بحقوقه الإنسانية والأساسية ".

 

ويشرف على البرنامج الذي يحمل اسم (ناس وناس) الزميل الصحفي محمد شما فيما تقوم الزميلة هبه جوهر بإعداد الحلقات والتنسيق. يبث البرنامج سلسلة تقارير معمقة تتعلق بالقضايا الحقوقية المتعلقة بحقوق الناس وكراماتهم بواقع مرتين بالشهر.

 

يقول الزميل محمد شما أنه “سوف نتناول في الجزء الثاني من المشروع جملة حقوق وحريات تشكل مثار اهتمام لدى الشارع الأردني وهذه المرة بطريقة تفاعلية من خلال التواصل الحر مع المواطنين وعبر البرنامج ومن خلال شبكات التواصل الاجتماعي بشكل أوسع”.

 

وأضاف شما أن المشروع سوف يستكتب عددا من الصحفيين الأردنيين المهرة الذين يعملون في شتى الوسائل الإعلامية في مسعى لبناء قدراتهم في الجانب الحقوقي في الإعلام.

 

يشار إلى أن برنامج (ناس وناس) يبث عبر أثير راديو البلد منذ العام 2008 ويهدف من خلال إلى تسليط الضوء على عدد من الانتهاكات الحقوقية ومحاولة معالجتها ومن بين تلك المواضيع التي سيترجمها زملاء صحفيون من عدة وسائل إعلامية إلى تقارير "متعددة الوسائط" معمقة من بينها الحق بمحاكمات عادلة، الحق في تأمين المواصلات، حقوق اللاجئين، حقوق العمال وعدد كبير من التقارير المعمقة.

 

أضف تعليقك