تصعيد صحفي رفضا لإبقاء توقيف المحتسب

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان-

تعلن لجنة التضامن والدفاع عن الصحفي جمال المحتسب سلسلة إجراءات تصعيدية ستعلنها في مؤتمر صحفي تعقده في مقر مركز حماية وحرية الصحفيين صباح الخميس.

 

والبرنامج التصعيدي يأتي احتجاجا ورفضا لاستمرار توقيف الصحفي المحتسب في مركز إصلاح وتأهيل البلقاء

منذ الثالث والعشرين من نيسان الماضي ومحاكمته أمام محكمة أمن الدولة.

 

وكان صحفيون عقدوا اجتماعا مؤخرا في مقر وكالة جراسا الاخبارية التي يترأسها المحتسب لتدارس الاجراءات التصعيدية التي سيتم تبنيها من قبل الاسرة الصحفية دفاعا وتضامنا مع المحتسب.

 

وأبدى صحفيون استغرابهم من تمديد اعتقال الصحفي بعد مرور ١٤ يوما قضاها في مركز واصلاح وتأهيل البلقاء رغم تقدم محامي مركز حماية وحرية الصحفيين محمد قطيشات 'الموكل بالدفاع عن المحتسب' بطلب تكفيله حسب الاصول في اليوم الثاني للاعتقال وهو الطلب الذي لم ينظر به حتى يومنا هذا.

 

وتوافق الحضور على اتخاذ سلسلة من الخطوات والاجراءات التصعيدية النوعية دفاعا عن الحريات الصحفية ورفضا لتوقيف الصحفين وتحويلهم لمحكمة امن الدولة في قضايا النشر والمطالبة بالافراج الفوري عن الزميل المحتسب واسقاط التهم الموجهة اليه .

 

وستكون اولى تلك الاجراءات التي سيعلن عنها الخميس الدعوة لمسيرة حاشدة تنطلق من امام المسجد الحسيني باتجاه ساحة النخيل تحت عنوان 'جمعة جمال المحتسب وحرية الصحافة' .

 

كما قرر الحضور من صحفيين وناشري صحف الكترونية مقاطعة الاخبار الحكومية البروتوكولية ونشر بانر يتضمن قائمة سوداء لاعداء الحريات الصحفية وستكون البداية برئيس الوزراء فايز الطراونة الذي لم يمارس ولايته العامة و لم يكبد نفسه عناء النظر في قضية الزميل المحتسب.

 

ودعا المجتمعون الجسم الصحفي للتضامن مع قضية زميلهم باعتبارها قضية حريات صحفية مؤكدين مواصلة جهودهم للافراج عن الزميل المحتسب ورفض محاكمة الصحفيين امام محاكم عسكرية .

 

أضف تعليقك