الدرك يتسبب بإصابات بليغة للشاب ليث

الرابط المختصر

-وثائقيات حقوق الإنسان- دانه جبريل

أصيب الشاب ليث صلاح الدين القلالوة “16عاما ” بإصابات بالغة في الرأس والوجه وأنحاء متفرقة في الجسم بعد اعتداء أفراد من جهاز الدرك عليه مساء السبت في مدينة السلط، اثناء خروجه لشراء الخبز بحسب ما افاد والده .

 

وفي التفاصيل ، قال والد ليث “لعمان نت” ان إبنه خرج لشراء الخبز الساعه 9 مساءً، وعند عودته اوقفه افراد من جهاز الدرك وطالبوه بتغيير الطريق مع توجيه بعض الشتائم والاستفزازات له، وسرعان ما تطور الأمر الى اعتداء جسدي، حيث اصيب الشاب في راسه وعينه وأسنانه اضافة الى حروق على يديه ناتجة عن اطفاء اعقاب السجائر،، بحسب والده ، مشيرا الى ان ليث اصيب بحالة اغماء ما جعل الدرك يقومون بنقله الى المركز الأمني محاولين ايقاظه عن طريق اطفاء السجائر في جسده .

 

وأشار والد ليث انه توجه للسؤال عن ابنه في المركز الامني لذي نفى وجود ليث بداخله، إذ كان المركز قد نقل ليث الى مستشفى الامير حمزة في عمان .حيث ابلغ احد اصدقاء الوالد العاملين في المشفى ظهر الأحد عن وجود ابنه هناك بعد مرور 16 ساعة على اختفائه. المستشفى الذي قام بتقطيب راس ليث 14 قطبة اضافة الى قطب في عينيه اليسرى ومعالجة الرضوض في جسده ووجهه بعد فقدانه للأسنان الامامية.

 

ليث قال في كلمات قليلة “لعمان نت” انه حاول ان يستفسر عن سبب هجوم الدرك عليه دون ان يعرف الإجابة منهم ، في الوقت الذي اكد والده ان الملف المحوّل لليث من المركز الامني هو لشخص آخر يحمل ذات الإسم الأول لليث، وهو ” ليث محمد أحمد عربيات ، في الوقت الذي يحمل الشاب المعتدى عليه اسم ” ليث صلاح الدين عزت القلالوة “.

 

ولم يتسنى الحصول على رد من الامن حول الحادثة.

 

 

أضف تعليقك