وفد من مجلس الشباب الدنماركي يزور لجنة التنمية المجتمعية

وفد من مجلس الشباب الدنماركي يزور لجنة التنمية المجتمعية
الرابط المختصر

قام وفد يمثل مجلس الشباب الدنماركي (دوف) بزيارة الى لجنة التنمية المجتمعية في مخيم الزرقاء يوم الاربعاء 13 تشرين الثاني، وذلك بهدف بحث سبل التعاون في مجال تطوير العمل الشبابي.

وقدمت رئيسة اللجنة رحمة الماعيني شرحا للوفد حول اهداف وبرامج اللجنة التي تأسست في العام 1998، وخصوصا البرامج الموجهة الى قطاع الشباب داخل محافظة الزرقاء.

ويشكل مجلس الشباب الدنماركي مظلة لنحو 70 مؤسسة متخصصة في  العمل مع الشباب في الدنمارك، وهو يدعم عبر برنامج الشراكة الدنماركية العربية عدة مشاريع شبابية في بلدان بينها الاردن ومصر واوغندا.

ويهدف المجلس الى تنمية الوعي بالحياة الديمقراطية وأيضاً التركيز على الشباب من سن مبكرة لتحسين مهاراتهم وتدريبهم على ممارسة الحياة الديمقراطية مثل الإنتخاب والتثقيف لتفعيل الحياة الديمقراطية.

وعمل المجلس سابقا مع الهلال الأحمر الاردني من خلال تدريب الشباب على اجراء المسح الاجتماعي لغايات التعرف على احتياجات الشباب في المجتمع والعمل عليها.

كما ساهم عبر شراكاته مع مؤسسات مجتمع مدني اخرى في عقد دورات تدريبية وجلسات نقاش وتثقيف وتوعية تهدف الى تعزيز حقوق النساء واحترامهن داخل المجتمع وخصوصا من قبل الرجال، الى جانب تشجيع انخراط الشابات في المجتمع.

ويتطلع المجلس حاليا الى خلق شراكات جديدة من اجل خدمة قضايا الشباب.

ومن ضمن الانشطة التي ينفذها المجلس حاليا مشروع سفراء الحوار والمناظرة، وهو يطبق الان في الدنمارك ومصر والاردن ويتخصص في تدريب الشباب على الحوار والقيادة.

أضف تعليقك