"هنا الزرقاء" في ضيافة "راديو البلد" و"مركز الاعلاميات العربيات"

"هنا الزرقاء" في ضيافة "راديو البلد" و"مركز الاعلاميات العربيات"
الرابط المختصر

 
قام فريق عمل "مشروع تمكين نساء الزرقاء عبر الاعلام" بزيارة الى مقري اذاعة "راديو البلد" و"مركز الاعلاميات العربيات" في عمان يوم الثلاثاء 28 نيسان، اطلعن خلالها على تجربة هاتين المؤسستين الرياديتين.
 
واعرب مدير عام "راديو البلد" داود كتاب خلال لقائه الفريق الزائر، عن سعادته بالنجاح الذي حققه المشروع، وبتفاعل الاهالي ومنظمات المجتمع المدني في الزرقاء مع فكرته القائمة على تمكين دور المراة في مجتمعها المحلي من خلال الاعلام.
 
واكد كتاب، وهو ايضا مدير عام مشروع تمكين نساء الزرقاء، ان المشروع حقق نجاحا باهرا، واستطاع من خلال جهد نساء الزرقاء، ان يحول تلك الفكرة الى واقع، وان يحوز اهتماما واعجابا على كافة المستويات، سواء الشعبية او الرسمية، وكذلك الدولية ممثلة بالجهة الممولة وهي الاتحاد الاوروبي.
 
وعبر عن فخره بالسيدات اللواتي انضممن الى المشروع الذي تنفذه "شبكة الاعلام المجتمعي" بالتعاون مع "لجنة التنمية المجتمعية في الزرقاء"، لافتا الى انه يتلهف دوما الى قراءة كل عدد يصدر من الصحيفة التي يقمن عليها، وكذلك الاستماع الى البرنامج الاذاعي الاسبوعي الذي يشتمل على تقاريرهن ويبث عبر اثير "راديو البلد".
 
واكد انه يتعلم من خلال الصحيفة والبرنامج في كل مرة شيئا جديدا عن الزرقاء، متمنيا الاستمرارية للمشروع وتجربته الناجحة.
 
وفي معرض شرحه لمفهوم وفلسفة اذاعات "الاف ام" والاذاعات المجتمعية، فقد لفت كتاب الى رغبة شبكة الاعلام المجتمعي في ان تكون هناك اذاعة للزرقاء، معربا عن استعداد الشبكة لتقديم الدعم سواء عبر التمويل او البرامج لاي طرف يسعى الى تاسيس مثل هذه الاذاعة، وان تكون شريكه له، شريطة ان يكون طرفا محليا ولديه الرغبة والاستعداد. 
 
وكانت الحكومة رفضت عام 2007 الترخيص لإذاعة مجتمعية غير اخبارية وغير سياسية لمنطقة الزرقاء.
 
من جانبها، استعرضت رئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الامام خلال استقبالها اعضاء الفريق، قصص نجاح لاعلاميات والصعوبات التي تواجه الإعلامية، واسدت اليهن النصائح حول كيفية تحقيق النجاح في هذه المهنة. 
 
وشددت الامام على ضرورة تحلي الاعلامية بالمصداقية في نقل الاخبار وتغطية الاحداث، وان تكون محبة لمهنتها، مشيدة في الوقت نفسه بالحماس الذي لمسته لدى اعلاميات "هنا الزرقاء"، ومتمنية لهن تبوء مواقع متميزة في المستقبل.
 
وقدمت سناء الامام مديرة المشاريع في مركز الاعلاميات شرحا للفريق حول انشطة ومحاور عمل المركز الذي يشكل مظلة للاعلاميات العربيات، ويتولى توفير فرص التدريب لهن في الأردن والعديد من الدول العربية، اضافة الى تقديمه خدمة الاستشارات واجراء الدراسات الإعلامية.
 

ويشتمل المركز على وحدة تدريب اذاعي مزودة باستديوهات متطورة، وتهدف الى اعداد كوادر مؤهلة في الاداء والاعداد الاذاعي ضمن برامج متخصصة.

أضف تعليقك