"مياهنا": معالجة 90 % من الخطوط المكسورة في الزرقاء

الرابط المختصر

اعلن المهندس زياد الشواقفة مساعد الرئيس التنفيذي لادارة عقد مياه الزرقاء في شركة "مياهنا" يوم الخميس 21 الجاري، ان الادارة تمكنت منذ توليها العقد مطلع العام من معالجة اكثر من 90 بالمائة من شكاوى خطوط المياه المكسورة في المحافظة.

 

وقال الشواقفة الذي كان يتحدث خلال يوم ولقاء مفتوح نظمته الادارة بمناسبة عيد الاستقلال، ان شكاوى المواطنين حول خطوط المياه المكسورة بلغت 1254 شكوى انجز منها 1145.

 

واضاف في اللقاء الذي خصص للاستماع لملاحظات وقضايا المواطنين وتوزيع قطع توفير المياه عليهم، ان هدف الادارة تحسين الوضع المائي في المحافظة وتقليل الفاقد وخدمة المواطنين في مختلف المناطق وإدامة وصول المياه دون مشكلات، اضافة الى تاهيل وتدريب الكوادر فيها ونقل المعرفة والخبرة المتطورة لموظفيها وتحسين الاداء المالي والاداري.

 

وبين الشواقفة انه تم اختيار الزرقاء لتكون ادارة مياهها ضمن صلاحية "مياهنا" لمعاناتها وعديد مشكلاتها وقضاياها، مبينا ان هدف الادارة رفع مستوى المياه وتأهيل وتدريب الكوادر فيها ونقل المعرفة والخبرة المتطورة لموظفيها وتحسين الاداء المالي والإداري وتقليل نسب الفاق .

 

واكد ان رسالة الادارة هي "الارتقاء بنوعية المياه حيث ان نوعية المياه خط احمر عندنا".

 

واشار الشواقفة الى اهم المشاكل والتحديات التي تواجه الادارة والمتمثلة بسرقة اغطية المناهل، والاعتداء على خطوط الصرف الصحي، وكسر خطوط المياه وسرقتها واستعمالها بطرق غير مشروعة، داعيا المواطنين الى ترشيد استهلاك المياه.

 

واوضح ان عدد مشتركي المياه في المحافظة وصل الى 154 الفا، وعدد محطات الضخ 22 محطة، والآبار التي تضخ المياه للمواطنين 76 بئرا باستطاعة 70 مليون متر مكعب سنويا منها 63 بالمئة فاقد، اضافة الى 4 محطات معالجة و12 خزانا موزعة على مختلف انحاء المحافظة، مشيرا الى ان طول شبكات المياه بلغت 2435 كلم والصرف الصحي 1007 كلم.

 

وفي ما يتعلق باعمال شركة تحدي الالفية التي تتولى تجديد الشبكات في الزرقاء، فقد لفت الى ان المواطنين سيلمسون اثرها مع نهاية 2015 وخلال الربع الاول من 2016، حيث ستحدث نقلة نوعية بدأت بعض الاحياء تلاحظها من الان، كما في حي جعفر الطيار بالرصيفة والذي بات يتزود كاملا بمياه الشرب خلال ثلاث ساعات بعد ان كان ذلك يتطلب يومين.

 

وقال ان اهم مشروعات تحدي الالفية المنجزة هي تمديد خطوط رئيسية لمجاري منطقة الرصيفة العالي بنسبة 79بالمائة، وانشاء وتأهيل شبكات مياه البتراوي والحي الجنوبي 42 بالمئة.

 

ومن المشروعات ايضا انشاء وإعادة تأهيل شبكة مياه منطقة الرصيفة المنخفضة 86 بالمئة، وانشاء واعادة تأهيل شبكة مياه منطقة الرصيفة العالي 56 بالمئة، ومنطقة الزرقاء العالي والبتراوي 44 بالمئة، اضافة الى انشاء اربع محطات ضخ في شرق الزرقاء نسبة انجازها 80 بالمئة، وغرب الزرقاء 89 بالمئة، واسكان ضاحية الاميرة هيا 16 بالمئة، وغرب الرصيفة 79 بالمئة.

 

ومن جانبها، نوهت مسؤولة الاعلام ومديرة التوعية في ادارة عقد الزرقاء المهندسة سهى حداد الى حملة "مصادرنا المائية محدودة فلنتوقف عن هدر المياه"، والتي اطلقتها الادارة بهدف نشر وتعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك بين المواطنين، باعتبار توفير المياه واجبا دينيا ومسؤولية اجتماعية.

 

أضف تعليقك