مديرية تشغيل الزرقاء تنظم ورشة حول المهن لطلبة العاشر

مديرية تشغيل الزرقاء تنظم ورشة حول المهن لطلبة العاشر
الرابط المختصر

عقدت مديرية تشغيل بالتعاون مع  مديرية ثقافة الزرقاء  يوم الاربعاء 7 آيار، ورشة عمل حول سوق المهن لطلبة من الصف العاشر في مدرسة جناعة الاساسية، وذلك في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي.

وقالت ليندا العمري رئيس قسم التشغيل المهني في مديرية تشغيل الزرقاء انه جرى التركيز على اهمية المهنة في الحياة وضرورة العمل خلال الورشة التي نظمت في اطار الاحتفالات بيوم العمال وبالتعاون مع مديرية ثقافة المحافظة.

واضافت ان عقد مثل هذه الأنشطة يدخل ضمن مهام وزارة العمل حيث تقدم الارشاد المهني سنويا لطلبة الصف العاشر وتعرفهم بالتخصصات المطلوبة والراكدة في سوق العمل .

واشارت الى أن محافظة الزرقاء من أكبر المحافظات التي يتوفر فيها مهن وتحتضن ما نسبته 54% من المصانع الموجودة في المملكة.

وأبدت العمري اعجابها بمستوى النقاش مع الطلبة والذي اكدت انه أثرى موضوع الورشة.

وقالت انها لمست في البداية ان ميول الطلبة الحضور كانت نحو الدراسة الاكاديمية، لكن الورشة استطاعت تحويل تفكيرهم الى المهنة لما يحمله مستقبلها من افضلية.

واكد المعلم مهند الكواملة الذي رافق الطلبة قال ان الورشة أزاحت الغموض واللبس الذي يعتري خيارات الطلبة حول مهنة المستقبل وأزالت من أنفسهم التهيب من الالتحاق بالقطاع الوظيفي الخاص.

وقال ان تحويل ميول الطلبة الى المهن سيتعزز عبر الاشراف المباشر من مديرية العمل عليهم عند ملئهم استمارة الخيارات المهنية في نهاية السنة الدراسية في الصف العاشر .

وأثنى الطالب زيد هشام على الورشة واصفا اياها بانها نشاط متميز حبب اليه قطاع المهن بعدما كان تفكيره منصبا على دراسة الهندسة في المستقبل.

أضف تعليقك