مخالفات بالجملة لسيارات الموظفين امام "الاحوال"

مخالفات بالجملة لسيارات الموظفين امام "الاحوال"
الرابط المختصر

عبر موظفو مديرية الاحوال المدنية في الزرقاء عن استيائهم من تكرار مخالفة سياراتهم من قبل رقباء السير اثناء اصطفافها امام مبنى المديرية، برغم وجود شاخصة تشير الى ان المكان مخصص كموقف لسيارات الموظفين.

 

وقال مدير الاحوال غازي ابو حسان ل"هنا الزرقاء" انه ونحو 12 موظفا اخر في المديرية يعانون من هذا الامر منذ اكثر من عام، مؤكدا انه لا يكاد يمر شهر دون ان يتم تحرير مخالفات لسياراتهم بدعوى الاصطفاف في مكان ممنوع.

 

واشار ابو حسان الى انه دفع الشهر الماضي وحده 70 دينارا قيمة مخالفات اصطفاف.

 

واوضح ان البلدية كانت قررت تخصيص موقف لسيارات الموظفين امام المديرية ووضعت شاخصة تبين حدوده، لكن رقباء السير يضربون عرض الحائط بقرار البلدية، على حد تعبيره.

 

ولفت ابو حسان الى انهم حاولوا ايجاد حل للمشكلة من خلال مراجعة دائرة السير، ولكن من دون جدوى.

 

ومن جهته، اتهم مساعد مدير الاحوال ماهر عبدالفتاح رقباء السير باستهداف موظفي المديرية، قائلا انهم يخالفون سياراتهم حتى لو كانت متوقفة تحت الشاخصة تماما.

 

واضاف ان الموظفين اصبحوا يدفعون رواتبهم لسداد المخالفات، مشيرا الى ان سيارته تعرضت للمخالفة ثلاث مرات منذ بداية الشهر برغم ان "اصطفافها كان قانونيا" بحسب الشاخصة التي "لا يعترف بها رقباء السير".

 

ووصفت الموظفة بولين الرواد ما يحصل بانه "غير منطقي"، مبينة انه جرت مخالفة سيارتها مرتين في الشهرين الفائتين.

 

وبدوره، بين محمد العرموطي مدير دائرة المرور في بلدية الزرقاء، ان البلدية قامت قبل ستة اشهر بتهيئة مواقف لموظفي الاحوال وكذلك مديرية الاوقاف المجاورة، ووضعت حواجز تتيح اصطفاف سيارات الموظفين دون اعاقة حركة السير.

 

وقال ان ما حدث هو ان كتبة الاستدعاءات سارعوا الى احتلال هذه المواقف، ودون اعتراض من احد.

 

وتعهد العرموطي بالعمل لحل المشكلة بالتنسيق مع قسم سير الزرقاء، وبما يكفل انهاء معاناة الموظفين مع المخالفات.

 

ومن جانبه، اقر مدير سير الزرقاء المقدم محمد البنيات  بوجود الشاخصة التي تفيد بان المكان مخصص كموقف لموظفي الاحوال، لكنه قال ان الاصل هو اصطفاف السيارة خلف الشاخصة وليس أمامها كما يحدث الان.

 

وقال ان الموظفين والمراجعين يقومون بايقاف سياراتهم على يمين الشارع ويساره مما يعرقل حركة السير، بل ويغلقها تماما امام السيارات والحافلات الخارجة من مجمع السيارات القديم.

 

واشار البنيات  انه حصل عدة مرات ان اضطر سائق حافلة خارجة من المجمع القديم الى انزال الركاب لمعاونته على ازاحة سيارة تصطف بشكل يغلق الشارع.

 

واكد ان رقيب السير لا يميز بين سيارة موظف وسيارة مواطن، داعيا موظفي الاحوال الى اعتماد ملصقات تعريفية ووضعها على سياراتهم، والالتزام بالموقف الذي خصصته لهم البلدية، والذي يشغله كتبة الاستدعاءات حاليا.

 

أضف تعليقك