"مجددون" ينظم يوماً طبياً مجانياً بالجامعة الهاشمية

"مجددون" ينظم يوماً طبياً مجانياً بالجامعة الهاشمية

نظم فريق عمل "جمعية مجددون الخيرية التنموية" في الزرقاء، وبالتعاون مع النادي الطبي وعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية، يوما طبيا مجانيا داخل حرم الجامعة يوم الخميس 17 آذار تحت شعار "شيّك على حالك".

وقال عضو فريق "مجددون" الطالب محمد حسام ان اليوم الطبي الذي يعد الاول لفرق الجمعية في الجامعات، اشتمل على فحوص للنظر والسمع وضغط الدم والسكري والجلد والاسنان، اضافة الى محاضرات حول التغذية ومخاطر المخدرات والتدخين.

واوضح ان عددا من المؤسسات الطبية الخاصة ساهمت في انجاح هذا اليوم الذي استمر من الثامنة صباحا وحتى الثالثة مساء، وتضمن كذلك عددا من الفقرات الترفيهية والمسابقات الثقافية.

وقالت الطالبة دانة غسان، وهي احد المشرفين على تنظيم اليوم الطبي، انه جاء بهدف تقديم المساعدة الصحية والاجتماعية للطلبة الذين يتبعون نمط حياة وتغذية يؤثر على صحتهم، جراء ضغوط الدراسة وانواع الاطعمة المقدمة في المطاعم.

واضافت ان اليوم الذي استفاد منه الاف الطلبة، جاء وقائيا في المقام الاول، وكذلك للكشف مبكرا عن المشاكل الصحية.

وبينت المتطوعة في "مجددون" الطالبة سوسن سدر، انه جرى التنسيق مع الجهات الخاصة الراعية من اجل ارسال مندوبيها من اجل اجراء الفحوصات وكذلك تقديم خصومات للحالات التي تستدعي تدخلا علاجيا، وذلك توفيرا للوقت والجهد على الطلبة

أضف تعليقك