لقاء تعريفي لبرنامج التمكين الديمقراطي في الزرقاء

لقاء تعريفي لبرنامج التمكين الديمقراطي في الزرقاء
الرابط المختصر

عقد برنامج التمكين الديمقراطي بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن يوم الخميس 8 آيار، لقاء تعريفيا في غرفة تجارة الزرقاء للمهتمين بالبرنامج والراغبين في التقدم للحصول على منح لتنفيذ أفكار ومبادرات أو مشاريع.

وياتي اللقاء في اطار سلسلة لقاءات يعقدها البرنامج في محافظات ومدن المملكة بالتزامن ممع اطلاق دورته الثانية.

وقدمت مديرة البرنامج يسر حسان خلاله شرحا عن رسالة برنامج التمكين الديمقراطي التي تهدف الى اشراك جميع فئات المجتمع وبخاصة الشباب في عملية بناء ثقافة الديمقراطية الواعية وتعزيز سبل ممارستها في كل مجالات الحياة.

وقالت انه جرت اعادة النظر بشروط التقدم للحصول على المنح وآلية إرسال الطلبات، وذلك بموجب التعديلات التي طرأت على البرنامج بناء على تقييم الدورة الاولى، وبحيث أصبح بإمكان الشباب من عمر 18-35 عاما تقديم طلبات المنح لنافذة "كون".

واضافت ان الشروط الخاصة بعمر المؤسسة المتقدمة والمشروع المطلوب دعمه لنافذة "توسع" جرى تعديلها ايضا، بحيث تكون المؤسسة مسجلة لدى الجهات المختصة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات من تاريخ فتح باب التقدم بالطلبات وعمر المشروع بما لا يقل عن سنة واحدة.

ودعت حسان جميع المهتمين والراغبين بالتقدم بالطلبات أو أي استفسارات لديهم للإطلاع على المعلومات المتعلقة بأهداف البرنامج وشروط وآلية تقديم الطلبات على موقع البرنامج الإلكتروني أو الاتصال مع القائمين عليه على الرقم( 065805465).

يذكر أن برنامج التمكين الديمقراطي جاء تنفيـذا للمبادرة التي اطلقها جـلالة الملك عبدالله الثاني في زيـارتـه للجـامعـة الاردنيـة فـي 10/ 12/ 2012، لتـمكيـن المجتـمـع المـدني افــردا ومؤسسـات مـن ممـارســة دورهــم فـي التحـول الديمقـراطـي، وإرساء قيـم المدنيـة والمواطنـة الفـاعلـة، وتعزيــز احتــرام الحريـات وثقافة المساءلة والشفافية، والعمل التطوعي.

أضف تعليقك